آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن وزارة الصحة نقلت عددا من الأردنيين القادمين من إيطاليا إلى الحجر الصحي يوم أمس، كإجراء احترازي ووقائي، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا .

وأشار وزير الصحة خلال تصريح صحفي، الأربعاء، إلى أن تقارير يومية تصله من الطواقم الدبلوماسية الأردنية في الخارج وتحديدا من الدول التي تم تسجيل حالات إصابة بالمرض فيها حول المستجدات وعدد الإصابات والاجراءات المتبعة للحد من انتشار الوباء.

وقال " هذه التقارير توزع أيضا على لجنة الأوبئة، ومديرية الرعاية الصحية، ووزارتي الداخلية والنقل"، مؤكدا أن جميع المؤسسات المعنية تعمل بتشاركية وتعاون مستمر لمنع وصول الفيروس إلى المملكة.

وأوضح أن الأردن لم يمنع استيراد المواد من الصين لأنها لا تشكل خطرا، بل وضع قيودا وضوابط أخرى تتعلق بوقف استيراد الحيوانات الحية.

وحول الإجراءات الوقائية والاستعدادات التي تنفذها وزارة الصحة للتعامل مع فيروس الكورونا المستجد، بين الدكتور جابر أن الوزارة تجهز مستشفى ميداني في منطقة خو بشكل احترازي، إضافة إلى وجود 12 سرير عزل في مستشفى البشير، تتميز بضغط عكسي يمنع دخول الهواء، إلى جانب لباس خاص يعزل الكوادر الطبية المتعاملة مع المرضى، كما سيتم تفريغ مبنى مستقل في مستشفى الأمير حمزة وتجهيزه لاستقبال أي حالات يشتبه بإصابتها بالمرض"، مؤكدا القدرة على استيعاب الحالات المصابة والتعامل معها، في حال وصول الفايروس، لا قدر الله.

وتابع "تم منح تصريح لمصانع أردنية لانتاج كمامات على نطاق واسع، وسيتم تزويد المواطنين بهذه الكمامات، وطرحها في السوق المحلي"، إضافة إلى تدريب الكوادر البشرية من الشمال للجنوب، وأيضا على المعابر الحدودية لمراقبة القادمين والمغادرين.

وحول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، أشار وزير الصحة إلى وضع كواشف حرارية في المطار والمعابر الحدودية للكشف، وللتأكد من الحرارة غير الطبيعية لدى المسافرين، والتأكد ما إذا كانوا على اتصال مع أي أشخاص قادمين من الصين أو دول أخرى ظهرت بها حالات إصابة بالمرض، إضافة إلى التعاقد مع شركة تطهير كيماوي لتنفيذ عمليات تعقيم وتطهير في مواقع مختلفة.

وشدد وزير الصحة على أن الحكومة ستعلن بكل شفافية ومسؤولية في حال تأكدت وجود حالات مصابة بفايروس كورونا المستجد، وذلك لرفع درجة الجاهزية والانتقال إلى المرحلة الثانية من التوعية والوقاية من المرض.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أطلقت العديد من الحملات الإعلامية لتوعية وتثقيف المواطنين حول طرق الوقاية من فايروس كورونا.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies