آخر المستجدات
"لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس

جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، عن تعديلات جديدة ستطرأ على نظام الصحة المدرسية المعمول به حاليا، وبما يضمن تطبيق مبدأ العناية الشاملة والتي ستبدأ من الولادة وعلى مدى حياة الطالب.

وقال جابر لـ الاردن24 إن الوزارة ستخصص فرقا طبية لمتابعة الطلبة واجراء عمليات فحص شاملة من الصف الأول وحتى الانتهاء من المرحلة الثانوية، وعند اكتشاف أي مرض سيتم تحويله إلى المركز الصحي والمستشفى التابع له لمتابعة الحالة بشكل دقيق، وفتح ملف خاص به ليتسنى للأطباء العودة له مستقبلا لتكون لديهم فكره تراكمية عن طبيعة المرض والمريض.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بتكثيف المحاضرات الطبية في المدارس حول مخاطر المخدرات والتدخين وعن الأمراض المعدية وغيرها للمحافظة على الجيل الجديد وخلق حالة من الوعي لديه.