آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب

الاردن 24 -  
*** إيجاز صحفي لوزيري الصحة الدكتور سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة..
 

* جابر: تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لهذا اليوم.

* جابر، جاءت تفاصيل الحالات المسجلة اليوم، على النحو التالي:
- حالتان مخالطان لأبيهما
- (3) حالات من عائلة واحدة مخالطيهم لأبيهم
- حالة مخالطة لابنتها المصابة
- (4) حالات من عائلة واحدة، إحداها من الجنسية الاوغندية، كلهم مخالطون لابنهم المصاب في مستشفى حمزة
- حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى، ويعملون في نفس مكان العمل
- حالة قادمة من دبي لشخص كان محجور عليه

* جابر: تسجيل 11 حالة شفاء جديدة غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.

* جابر: تسجيل حالة وفاة سابعة بفيروس كورونا المستجدّ.

* جابر: سنستكمل غداً الفحوصات العشوائيّة، وجميع العينات التي أخذت من معان والعقبة سليمة.

* جابر: سنبدأ اجراء فحوصات عشوائية في مناطق شرقي عمان والمخيمات

* جابر: فحصنا جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي وكانت نتائجهم سليمة، وسيتم تطهير المستشفى وفتحه يوم السبت.



أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الخميس ليرتفع عدد الحالات الاجمالي الى 372 .

كما اعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم لاحد المصابين في مستشفى الامير حمزة وعمره 69 عاما مقدما التعازي بوفاته "وهو فقيد لنا جميعا" مثلما اعلن عن شفاء 11 حالة 9 منها من مستشفى حمزة وحالتان من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي .

واشار الى ان الحالات الجديدة اليوم توزعت على حالتين لمخالطين لابيهم المصاب و3 حالات من عائلة واحدة مخالطين لابيهم المصاب وحالة مخالطة لابنتهم المصابة و 4 حالات من عائلة واحدة احدهم من الجنسية الاوغندية وجميعهم مخالطين للابن المصاب بمستشفى الامير حمزة .

كما توزعت الحالات على حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى وهما يعملان بمكان واحد ويتم فحص مخالطيهم بشكل دقيق، وحالة قادمة من دبي وتم الحجر عليها في الخدمات الطبية لمدة 14 يوما وتم فحصها واكتشاف اصابته.

واعلن وزير الصحة، انه سيتم غدًا البدء بإجراء فحوصات عشوائية في بعض احياء عمان الشرقية والمخيمات، مثلما سيتم غدا استكمال الفحوصات بمحافظات الجنوب، مؤكدا أن نتيجة الفحوصات التي اخذت بمحافظة معان عشوائيًا كانت سليمة 100 بالمائة وكذلك نحو 50 عينة من العقبة جميعها سليمة.

وقال الدكتور جابر، أن المستشفيات الخاصة لها برتوكول واضح في التعامل مع اصابات كورونا، مشيرا الى ان المستشفيات تعالج مرضى، واذا ظهرت حالة يقوم المستشفى بإبلاغ الصحة فورا "ونقوم بعزل المخالطين وتعقيم المنطقة وفحص المخالطين وعمل الحجر الصحي عليهم، اما اذا ظهرت اكثر من حالة كما حدث مع احد المستشفيات الخاصة بعمان بظهور 3 حالات كان يجب منع الاخرين وتطهير المستشفى وفحص جميع العاملين في المستشفى"، مؤكدا انه لم تكن هناك اصابات وان جميع المخالطين سيخضعون للحجر الصحي.

واشار الى انه سيتم البدء هذه الليلة بتطهير المستشفى ليعود المستشفى للعمل صباح السبت، مؤكدا " لا نستطيع اغلاق جميع المستشفيات لكونها تستقبل حالات ولكن هناك اجراءات لسلامة العاملين والمرضى وليس عيبًا أن تكون هناك اصابات، لاننا في فترة وباء".

واكد وزير الصحة، ان الشعب الواعي سينتصر حتى لو عنده مليون اصابة والشعب غير الواعي، حتى لو عنده حالة واحدة، سيتفشى عنده الوباء ويفشل "ونحن شعب واع وسننتصر بإذن الله".
 
Developed By : VERTEX Technologies