آخر المستجدات
لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا تنقلات بين ضباط الجمارك - اسماء الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته
عـاجـل :

ثيوفيلوس: تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل

الاردن 24 -  
قال بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث إن تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل وقانون مصادرة الأراضي المسيحية في فلسطين المحتلة.

وأكد ثيوفيلوس خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان رفضه قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية المتعلق بصفقة "باب الخليل" (فندق امبريال وفندق البتراء وبيت في منطقة الاعظمية) والتي كان قد ابرمها البطريرك السابق ايرينيوس في العام 2004 وتم عزله على اثرها من منصبه، والقاضي باعطاء المستوطنين حق استئجار العقارات المذكوره لمدة 99 عاما على الرغم من اساليب الرشوة والتزوير التي استخدموها.

ولفت ثيوفيلوس إلى وجود لجنة قانونية سيتم تشكيلها من فريق (أردني - فلسطيني) لتوفير الحماية القانونية اللازمة لحماية الكنيسة، فيما ستبدأ عملية الاستئناف في قضية باب الخليل امام محكمة العدل العليا.

ودعا ثيوفيلوس جلالة الملك عبدالله الثاني والمجتمع الدولي الى التدخل الفوري والعاجل لضمان العدالة والحرية للفلسطينيين في القدس، مشيرا إلى أن نشر العدالة في القدس لا يعود بالنفع على المجتمع المسيحي فحسب وانما على جميع المواطنين في الاراضي المقدسة.