آخر المستجدات
خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام
عـاجـل :

ثيوفيلوس: تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل

الاردن 24 -  
قال بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث إن تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل وقانون مصادرة الأراضي المسيحية في فلسطين المحتلة.

وأكد ثيوفيلوس خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان رفضه قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية المتعلق بصفقة "باب الخليل" (فندق امبريال وفندق البتراء وبيت في منطقة الاعظمية) والتي كان قد ابرمها البطريرك السابق ايرينيوس في العام 2004 وتم عزله على اثرها من منصبه، والقاضي باعطاء المستوطنين حق استئجار العقارات المذكوره لمدة 99 عاما على الرغم من اساليب الرشوة والتزوير التي استخدموها.

ولفت ثيوفيلوس إلى وجود لجنة قانونية سيتم تشكيلها من فريق (أردني - فلسطيني) لتوفير الحماية القانونية اللازمة لحماية الكنيسة، فيما ستبدأ عملية الاستئناف في قضية باب الخليل امام محكمة العدل العليا.

ودعا ثيوفيلوس جلالة الملك عبدالله الثاني والمجتمع الدولي الى التدخل الفوري والعاجل لضمان العدالة والحرية للفلسطينيين في القدس، مشيرا إلى أن نشر العدالة في القدس لا يعود بالنفع على المجتمع المسيحي فحسب وانما على جميع المواطنين في الاراضي المقدسة.