آخر المستجدات
إربد: مسيرة ليلية تندد بقرار ترامب في شأن القدس بني هاني ل الاردن24: الملقي اوقف مشاريع الانفاق في اربد.. واشتراكات سنوية لاستخدام المواقف مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية..
عـاجـل :

ثيوفيلوس: تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل

الاردن 24 -  
قال بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث إن تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها قضية باب الخليل وقانون مصادرة الأراضي المسيحية في فلسطين المحتلة.

وأكد ثيوفيلوس خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان رفضه قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية المتعلق بصفقة "باب الخليل" (فندق امبريال وفندق البتراء وبيت في منطقة الاعظمية) والتي كان قد ابرمها البطريرك السابق ايرينيوس في العام 2004 وتم عزله على اثرها من منصبه، والقاضي باعطاء المستوطنين حق استئجار العقارات المذكوره لمدة 99 عاما على الرغم من اساليب الرشوة والتزوير التي استخدموها.

ولفت ثيوفيلوس إلى وجود لجنة قانونية سيتم تشكيلها من فريق (أردني - فلسطيني) لتوفير الحماية القانونية اللازمة لحماية الكنيسة، فيما ستبدأ عملية الاستئناف في قضية باب الخليل امام محكمة العدل العليا.

ودعا ثيوفيلوس جلالة الملك عبدالله الثاني والمجتمع الدولي الى التدخل الفوري والعاجل لضمان العدالة والحرية للفلسطينيين في القدس، مشيرا إلى أن نشر العدالة في القدس لا يعود بالنفع على المجتمع المسيحي فحسب وانما على جميع المواطنين في الاراضي المقدسة.