آخر المستجدات
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد
عـاجـل :

ثلاثة أيام من كرة القدم!

أمجد المجالي

لا حديث سوى كرة القدم، نقاشات واجتماعات وتبادل لوجهات النظر وملاحظات وأفكار تطرح وتوصيات تدون فوق صفحات خارطة طريق الموسم الجديد 2018-2019.

.. على المستوى الشخصي، ولأول مرة منذ ممارستي مهنة الاعلام وتخصصي بمتابعة أخبار وانشطة كرة القدم، أقضي ثلاثة أيام كاملة مخصصة فقط للحديث عن اللعبة وتوجهاتها وتفاصيلها وبتواجد الجهات المعنية بالتنظيم والمنافسة على حد سواء.

عرضت الأندية المحترفة تصوراتها وطرحت ملاحظاتها بكل شفافية وبنفس الوقت اطلعت على الخطط والبرامج التي أعدها الاتحاد، وتارة يأخذك الحديث صوب التسويق وأهميته وطرق ووسائل تعزيز الرعاية، وتارة أخرى تصغي بإهتمام الى مواد وبنود خاصة بلوائح المسابقات والتعديلات والتوجهات، ومن ثم تقف على متطلبات ومعايير الترخيص وصولاً الى برامج ادارة التذاكر والريع وما يتبعها من برامج قد تسهم بتعزيز مداخيل الاندية من الموسم.

ترتفع حدة النقاش وتتقاطع الملاحظات والأراء وفي أجواء تتسم بالصراحة والشفافية ومن ثم تلتقي التوجهات كافة في نقطة واحدة، فالهدف المشترك يكمن بتطوير اللعبة وتعزيز مراحل التنظيم والادارة لبطولات الموسم، في الوقت الذي يلتقي المدربون والاداريون في قاعة محاذية للاطلاع على تجارب ثرية من بلجيكا وألمانيا ومن ثم يعرضون خططهم وبرامجهم ويتشعب الحديث وتظهر بين ثناياه العديد من الملاحظات ليبدو المشهد أشبه بعصف فكري في الجانب الفني لتكتمل الصورة بأبعادها الرئيسية : خلوة للأندية المحترفة تعني ببرامج وخطط الموسم الجديد.. وملتقى ثري للمدربين والاداريين، وبخلاصة الأمر : ثلاثة أيام من كرة القدم.

amjadmajaly@yahoo.com