آخر المستجدات
وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا

ثلاثة أيام من كرة القدم!

أمجد المجالي

لا حديث سوى كرة القدم، نقاشات واجتماعات وتبادل لوجهات النظر وملاحظات وأفكار تطرح وتوصيات تدون فوق صفحات خارطة طريق الموسم الجديد 2018-2019.

.. على المستوى الشخصي، ولأول مرة منذ ممارستي مهنة الاعلام وتخصصي بمتابعة أخبار وانشطة كرة القدم، أقضي ثلاثة أيام كاملة مخصصة فقط للحديث عن اللعبة وتوجهاتها وتفاصيلها وبتواجد الجهات المعنية بالتنظيم والمنافسة على حد سواء.

عرضت الأندية المحترفة تصوراتها وطرحت ملاحظاتها بكل شفافية وبنفس الوقت اطلعت على الخطط والبرامج التي أعدها الاتحاد، وتارة يأخذك الحديث صوب التسويق وأهميته وطرق ووسائل تعزيز الرعاية، وتارة أخرى تصغي بإهتمام الى مواد وبنود خاصة بلوائح المسابقات والتعديلات والتوجهات، ومن ثم تقف على متطلبات ومعايير الترخيص وصولاً الى برامج ادارة التذاكر والريع وما يتبعها من برامج قد تسهم بتعزيز مداخيل الاندية من الموسم.

ترتفع حدة النقاش وتتقاطع الملاحظات والأراء وفي أجواء تتسم بالصراحة والشفافية ومن ثم تلتقي التوجهات كافة في نقطة واحدة، فالهدف المشترك يكمن بتطوير اللعبة وتعزيز مراحل التنظيم والادارة لبطولات الموسم، في الوقت الذي يلتقي المدربون والاداريون في قاعة محاذية للاطلاع على تجارب ثرية من بلجيكا وألمانيا ومن ثم يعرضون خططهم وبرامجهم ويتشعب الحديث وتظهر بين ثناياه العديد من الملاحظات ليبدو المشهد أشبه بعصف فكري في الجانب الفني لتكتمل الصورة بأبعادها الرئيسية : خلوة للأندية المحترفة تعني ببرامج وخطط الموسم الجديد.. وملتقى ثري للمدربين والاداريين، وبخلاصة الأمر : ثلاثة أيام من كرة القدم.

amjadmajaly@yahoo.com


 
Developed By : VERTEX Technologies