آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

ثلاثة أيام من كرة القدم!

أمجد المجالي

لا حديث سوى كرة القدم، نقاشات واجتماعات وتبادل لوجهات النظر وملاحظات وأفكار تطرح وتوصيات تدون فوق صفحات خارطة طريق الموسم الجديد 2018-2019.

.. على المستوى الشخصي، ولأول مرة منذ ممارستي مهنة الاعلام وتخصصي بمتابعة أخبار وانشطة كرة القدم، أقضي ثلاثة أيام كاملة مخصصة فقط للحديث عن اللعبة وتوجهاتها وتفاصيلها وبتواجد الجهات المعنية بالتنظيم والمنافسة على حد سواء.

عرضت الأندية المحترفة تصوراتها وطرحت ملاحظاتها بكل شفافية وبنفس الوقت اطلعت على الخطط والبرامج التي أعدها الاتحاد، وتارة يأخذك الحديث صوب التسويق وأهميته وطرق ووسائل تعزيز الرعاية، وتارة أخرى تصغي بإهتمام الى مواد وبنود خاصة بلوائح المسابقات والتعديلات والتوجهات، ومن ثم تقف على متطلبات ومعايير الترخيص وصولاً الى برامج ادارة التذاكر والريع وما يتبعها من برامج قد تسهم بتعزيز مداخيل الاندية من الموسم.

ترتفع حدة النقاش وتتقاطع الملاحظات والأراء وفي أجواء تتسم بالصراحة والشفافية ومن ثم تلتقي التوجهات كافة في نقطة واحدة، فالهدف المشترك يكمن بتطوير اللعبة وتعزيز مراحل التنظيم والادارة لبطولات الموسم، في الوقت الذي يلتقي المدربون والاداريون في قاعة محاذية للاطلاع على تجارب ثرية من بلجيكا وألمانيا ومن ثم يعرضون خططهم وبرامجهم ويتشعب الحديث وتظهر بين ثناياه العديد من الملاحظات ليبدو المشهد أشبه بعصف فكري في الجانب الفني لتكتمل الصورة بأبعادها الرئيسية : خلوة للأندية المحترفة تعني ببرامج وخطط الموسم الجديد.. وملتقى ثري للمدربين والاداريين، وبخلاصة الأمر : ثلاثة أيام من كرة القدم.

amjadmajaly@yahoo.com