آخر المستجدات
مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين
عـاجـل :

توق يبحث آليات التعليم الالكتروني مع رؤساء الجامعات الخاصة

الاردن 24 -  
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في اجتماعه اليوم الخميس مع رؤساء الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية.
وأكد الوزير توق في الاجتماع الذي ترأسه عبر تقنيات الاتصال عن بعد، وبمشاركة مدراء مراكز تكنولوجيا التعليم ومراكز التعليم عن بعد في هذه الجامعات، ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.
وقال، إن التطبيق العملي للكليات العلمية سيرحّل لما بعد استئناف الدراسة أو الاجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل مؤسسة تعليمية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة استخدام الجامعات والكليات بعض التطبيقات العالمية مثل تطبيق (جوجل كلاس روم) و (زووم) والتي تتيح لأعضاء هيئة التدريس التواصل والتشارك مع الطلبة في المحتوى الدراسي الذي يعطى لهم.
كما تم البحث بضرورة استمرار الجامعات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومزودي الخدمات الالكترونية لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الالكترونية.
وأكد توق خلال الاجتماع أهمية انجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات والكليات بما في ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر، والالتزام الكامل بالبقاء في المنازل ومراعاة تعليمات وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بشكل تام.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies