آخر المستجدات
فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية
عـاجـل :

توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات

الاردن 24 -  
توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، أن تبدأ عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019 إلى 2020 قبل نهاية الشهر الحالي.
وقال الدكتور توق في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين: إن مديرية البعثات في الوزارة واللجان المختلفة تعكف حالياً على مراجعة وتدقيق شروط الاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض، مشيرا إلى أن عملية التقديم ستكون إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo.
وأكد أن عملية الاستفادة من هذه المنح والقروض محصورة فقط بالطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بالجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بكليات المجتمع الحكومية لمرحلة الدبلوم.
ودعا جميع الطلبة لمتابعة موقع مديرية البعثات والصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وحسابها الرسمي على تويتر للحصول على المعلومة الدقيقة من مصدرها الصحيح.
وكشف الدكتور توق، عن نية الوزارة إعادة تشكيل لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، إضافة إلى إعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، وفقاً للنظام المعدل لنظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها رقم 76 لسنة 2014 الذي يُقرأ مع نظام رقم 25 لسنة 2010.
وأوضح أنه سيبدأ خلال الأيام القادمة بعقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجالس أمناء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة لتحديد الأولويات الرئيسة للمرحلة المقبلة، والسير باتجاه تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتعليم والتدريب، والتي يجب أن تتضافر جهود جميع الأطراف ذات العلاقة لتحقيق أهدافها.
وأكد توق أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التركيز على دعم استقلالية الجامعات الرسمية وتقديم الدعم اللازم لها كمؤسسات وطنية، خصوصا الجامعات التي تعاني من مشاكل وأوضاع مالية صعبة، حتى تتمكن من تحقيق أهدافها التي ينص عليها قانون الجامعات الأردنية بصورة تعكس المستوى الراقي والمشرف المأمول منها.
واشار إلى أن أهم دور لمجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو رسم ووضع السياسات والاستراتيجيات العامة التي تحدد الإطار العام لقطاع التعليم العالي في الأردن.
--(بترا)