آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء

الاردن 24 -  

توقع مصدر مسؤول أن يصدر قانون العفو العام عن مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل.

وقال المصدر ان اللجنة التي اشرفت على صياغة العفو قد احاطت بعناية كبيرة من هم الذين سيشملهم العفو العام والمخالفات والغرامات وغيرها من متطلبات العفو.

وفيما يتعلق بالمخالفات فقد بين المصدر ان 30 بندا من المخالفات الخطرة لن يشملها العفو العام ومنها قطع الاشارة الحمراء والسائق غير المرخص والقيادة تحت تاثير المشروبات الكحولية والسرعات التي تتجاوز الزيادة عن المقرر ب 30 كيلو متراً وغيرها من المخالفات التي تتسبب بالضرر للسائق نفسه وتتسبب بالضرر للاخرين. وبين ان القانون سيحال بصفة الاستعجال الى مجلس النواب والذي قد يحتاج الى جلسة واحدة او جلستين لينتقل الى مجلس الاعيان ومن ثم يوشح بالارادة الملكية السامية وهذه قد تستغرق اربعة ايام فقط..

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز قد خاطب ديوان الرأي والتشريع إعداد مشروع قانون للعفو العام، بصفة الاستعجال استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبداللّه الثاني، بإصدار القانون، ليصار السير به بالإجراءات الدستوريّة لإقراره وإرساله إلى مجلس النوّاب.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون على اللجنة القانونية التي ستكون برئاسة نائب رئيس الوزراء تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم متابعة مراحله الدستورية. وكان وزير الدولة للشؤون القانونية المحامي مبارك أبو يامين قد بين» أن العفو العام لن يشمل أي جرائم ارتكبت أو سترتكب بعد تاريخ الثالث عشر من كانون الأول الحالي، مؤكدا أن العفو سيشمل أي جريمة ارتكبت قبل هذا التاريخ، فيما لن يشمل أي جريمة بعده. وأوضح، أن هذا التاريخ هو تاريخ صدور التوجيه الملكي باعداد قانون العفو العام، ولن يشمل اي جريمة تقع بعد هذا التاريخ.


الراي