آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء

الاردن 24 -  

توقع مصدر مسؤول أن يصدر قانون العفو العام عن مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل.

وقال المصدر ان اللجنة التي اشرفت على صياغة العفو قد احاطت بعناية كبيرة من هم الذين سيشملهم العفو العام والمخالفات والغرامات وغيرها من متطلبات العفو.

وفيما يتعلق بالمخالفات فقد بين المصدر ان 30 بندا من المخالفات الخطرة لن يشملها العفو العام ومنها قطع الاشارة الحمراء والسائق غير المرخص والقيادة تحت تاثير المشروبات الكحولية والسرعات التي تتجاوز الزيادة عن المقرر ب 30 كيلو متراً وغيرها من المخالفات التي تتسبب بالضرر للسائق نفسه وتتسبب بالضرر للاخرين. وبين ان القانون سيحال بصفة الاستعجال الى مجلس النواب والذي قد يحتاج الى جلسة واحدة او جلستين لينتقل الى مجلس الاعيان ومن ثم يوشح بالارادة الملكية السامية وهذه قد تستغرق اربعة ايام فقط..

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز قد خاطب ديوان الرأي والتشريع إعداد مشروع قانون للعفو العام، بصفة الاستعجال استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبداللّه الثاني، بإصدار القانون، ليصار السير به بالإجراءات الدستوريّة لإقراره وإرساله إلى مجلس النوّاب.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون على اللجنة القانونية التي ستكون برئاسة نائب رئيس الوزراء تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم متابعة مراحله الدستورية. وكان وزير الدولة للشؤون القانونية المحامي مبارك أبو يامين قد بين» أن العفو العام لن يشمل أي جرائم ارتكبت أو سترتكب بعد تاريخ الثالث عشر من كانون الأول الحالي، مؤكدا أن العفو سيشمل أي جريمة ارتكبت قبل هذا التاريخ، فيما لن يشمل أي جريمة بعده. وأوضح، أن هذا التاريخ هو تاريخ صدور التوجيه الملكي باعداد قانون العفو العام، ولن يشمل اي جريمة تقع بعد هذا التاريخ.


الراي