آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء

الاردن 24 -  

توقع مصدر مسؤول أن يصدر قانون العفو العام عن مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل.

وقال المصدر ان اللجنة التي اشرفت على صياغة العفو قد احاطت بعناية كبيرة من هم الذين سيشملهم العفو العام والمخالفات والغرامات وغيرها من متطلبات العفو.

وفيما يتعلق بالمخالفات فقد بين المصدر ان 30 بندا من المخالفات الخطرة لن يشملها العفو العام ومنها قطع الاشارة الحمراء والسائق غير المرخص والقيادة تحت تاثير المشروبات الكحولية والسرعات التي تتجاوز الزيادة عن المقرر ب 30 كيلو متراً وغيرها من المخالفات التي تتسبب بالضرر للسائق نفسه وتتسبب بالضرر للاخرين. وبين ان القانون سيحال بصفة الاستعجال الى مجلس النواب والذي قد يحتاج الى جلسة واحدة او جلستين لينتقل الى مجلس الاعيان ومن ثم يوشح بالارادة الملكية السامية وهذه قد تستغرق اربعة ايام فقط..

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز قد خاطب ديوان الرأي والتشريع إعداد مشروع قانون للعفو العام، بصفة الاستعجال استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبداللّه الثاني، بإصدار القانون، ليصار السير به بالإجراءات الدستوريّة لإقراره وإرساله إلى مجلس النوّاب.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون على اللجنة القانونية التي ستكون برئاسة نائب رئيس الوزراء تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم متابعة مراحله الدستورية. وكان وزير الدولة للشؤون القانونية المحامي مبارك أبو يامين قد بين» أن العفو العام لن يشمل أي جرائم ارتكبت أو سترتكب بعد تاريخ الثالث عشر من كانون الأول الحالي، مؤكدا أن العفو سيشمل أي جريمة ارتكبت قبل هذا التاريخ، فيما لن يشمل أي جريمة بعده. وأوضح، أن هذا التاريخ هو تاريخ صدور التوجيه الملكي باعداد قانون العفو العام، ولن يشمل اي جريمة تقع بعد هذا التاريخ.


الراي