آخر المستجدات
الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل ..وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد

توظيف 3100 شخص عبر منصة الوظائف القطرية.. ولجنة قطرية لتحديد المشاريع التي يحتاجها الاردن

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة ان العلاقات الاردنية القطرية تتسم بالأخوة والترابط والتعاون المشترك التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الاثنين الى السفارة القطرية بعمان، ولقائها القائم بأعمال السفير لدى المملكة عبد العزيز السادة حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

واشادت اللجنة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر في كل المجالات ومناحي الحياة، مشيرين إلى أنها تعتبر انموذج في المنطقة.

وفيما اشادوا بدور دولة قطر في تشغيل الاردنيين، اكدوا ضرورة استكمال العمل بالمنصة الإلكترونية الأردنية القطرية للتشغيل الخاصة بتقديم باحثين اردنيين عن عمل، والتي تم إطلاقها في شهر آب (أغسطس) الماضي.

وقال العكايلة ان اللجنة تحرص على تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين وستتابع مع المعنيين سبل التسهيل على الاخوة القطريين اثناء تواجدهم في بلدهم الثاني الاردن، فضلا عن متابعة تسهيل اقامة المشاريع للمستثمرين القطريين، داعيا الى زيادة الاستثمارات في الاردن خاصة في قطاع السياحة وتنفيذ المشاريع الكبرى التي تعود بالنفع لتحقيق مكاسب التنمية.
وهنأت اللجنة، عبدالعزيز السادة بحصول بلاده على لقب كأس أمم آسيا.

من جانبه، أشاد السادة بالعلاقات الاخوية التي تربط عمان والدوحة والحرص على تعزيزها وتمتينها على كل المستويات، مؤكدا ان الاردنيين المتواجدين في قطر يتم معاملتهم كأنهم في بلدهم الاردن ويحظون بكل احترام وتقدير.
وأضاف "انا اشعر دائما انني في بلدي الذي نعتز به".

وقال ان كل ما تقدمه قطر (المنحة القطرية والمنصة الالكترونية)، تأتي من حكم العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى قبول 3100 شخص من خلال المنصة.

وأشار الى ان هناك لجنة قطرية اجرت كشف ميداني للوقوف على المشاريع التي تحتاجها المملكة في عدد من القطاعات..