آخر المستجدات
اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات ل الاردن 24 : اعداد اللاجئين السوريين العائدين الى بلدهم لازالت متواضعة وعدم وفاء الدول المانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها
عـاجـل :

توظيف 3100 شخص عبر منصة الوظائف القطرية.. ولجنة قطرية لتحديد المشاريع التي يحتاجها الاردن

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة ان العلاقات الاردنية القطرية تتسم بالأخوة والترابط والتعاون المشترك التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الاثنين الى السفارة القطرية بعمان، ولقائها القائم بأعمال السفير لدى المملكة عبد العزيز السادة حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

واشادت اللجنة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر في كل المجالات ومناحي الحياة، مشيرين إلى أنها تعتبر انموذج في المنطقة.

وفيما اشادوا بدور دولة قطر في تشغيل الاردنيين، اكدوا ضرورة استكمال العمل بالمنصة الإلكترونية الأردنية القطرية للتشغيل الخاصة بتقديم باحثين اردنيين عن عمل، والتي تم إطلاقها في شهر آب (أغسطس) الماضي.

وقال العكايلة ان اللجنة تحرص على تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين وستتابع مع المعنيين سبل التسهيل على الاخوة القطريين اثناء تواجدهم في بلدهم الثاني الاردن، فضلا عن متابعة تسهيل اقامة المشاريع للمستثمرين القطريين، داعيا الى زيادة الاستثمارات في الاردن خاصة في قطاع السياحة وتنفيذ المشاريع الكبرى التي تعود بالنفع لتحقيق مكاسب التنمية.
وهنأت اللجنة، عبدالعزيز السادة بحصول بلاده على لقب كأس أمم آسيا.

من جانبه، أشاد السادة بالعلاقات الاخوية التي تربط عمان والدوحة والحرص على تعزيزها وتمتينها على كل المستويات، مؤكدا ان الاردنيين المتواجدين في قطر يتم معاملتهم كأنهم في بلدهم الاردن ويحظون بكل احترام وتقدير.
وأضاف "انا اشعر دائما انني في بلدي الذي نعتز به".

وقال ان كل ما تقدمه قطر (المنحة القطرية والمنصة الالكترونية)، تأتي من حكم العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى قبول 3100 شخص من خلال المنصة.

وأشار الى ان هناك لجنة قطرية اجرت كشف ميداني للوقوف على المشاريع التي تحتاجها المملكة في عدد من القطاعات..