آخر المستجدات
الاردن: لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي

توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية

الاردن 24 -  
أرسلت جامعة البلقاء التطبيقية توضيحا حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية بالجامعة.

وتاليا التوضيح كما ورد:



اطلعنا على ما نشر على موقعكم الكريم ومن باب الحقيقة نرجو نشر رد دائرة الاعلام بجامعة البلقاء التطبيقية على خبر " اتحرك : السلط عصية على التطبيع"، والذي يشير إلى أن جامعة البلقاء تعرف (السلط) بأنها المدينة الملاصقة لحدود (إسرائيل).

وتاليا ردنا على ما نشر :

كنا نتمنى ان يتم الاتصال بدائرة الاعلام قبل النشر وتبيانا للحقيقة فان الجامعة تضع بين ايديكم وايدي قرائكم الحقائق التالية:

أولاً: المادة المنشورة عن مدينة السلط في تصنيف التايمز العالمي تذكر المدينة ولأول مرة في تاريخ التصنيف نتيجة لدخول جامعة البلقاء التطبيقية للتصنيف العالمي كسابقة في 11/09/2019 وقد جاء ذكر المدينة بحكم موقع مركز الجامعة فيها.

ثانياً: المادة التعريفية المنشورة عن مدينة السلط في تصنيف التايمز (البريطاني) العالمي تم وضعها من قبل المنظمين للتصنيف ولم تقم الجامعة بتزويد إدارة التصنيف بالمادة الواردة فيها، كما لم يتم استشارة الجامعة مسبقاً بالمادة المرفوعة على موقع التصنيف العالمي قبل نشرها من قبلهم.

ثالثاً: لا يغيب عن ذهن المطلعين على الفكر والثقافة الغربية بأن التاريخ يسرده الغرب كما كتب من قبلهم وليس كما سُطر من منظورنا العربي القومي، والدليل على ذلك المادة التعريفية المنشورة في ذات التصنيف عن مدينة إربد التي تقع فيها مجموعة من الجامعات الوطنية العريقة.

رابعاً: عند صدور نتائج تصنيف التايمز العالمي، واطلاع إدارة الجامعة على المادة التعريفية عن مدينة السلط الواردة فيه، تمت مخاطبة منظمي التصنيف رسمياً لتعديل ما جاء فيها واعتماد المادة التي تمت إضافتها من الجامعة على المنصة الرسمية للتصنيف في 30/03/2019 في إطار التحضيرات للمشاركة بالتصنيف.


وختاماً، لا يسعنا إلا أن نؤكد بأننا في جامعة البلقاء التطبيقية الوطنيةالتي تقع في محافظة البلقاء المشهود لها بمواقفها التاريخية والعروبية والتي صدرها مدينة السلط التي تعتز برجالها اصحاب المواقف العظيمة والتي تعتز بمدرستها الاولى والتي نعتبر جامعة البلقاء وريثة لها وكبقية المحافظات الاردنية واهلها في وطننا الأردن الكبير بكل ما فيه من قومية وعروبة وتاريخ مشرف تحت راية القيادة الهاشمية صاحبة الوصاية على المقدسات في فلسطين العربية. (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)

مدير دائرة الإعلام
أحمد المناصير
 
 
Developed By : VERTEX Technologies