آخر المستجدات
اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم

توصية بزيادة مدة دوام العاملين في البلديات (٦) ساعات أسبوعيا.. والسعدي لـ الاردن٢٤: سنذهب للتصعيد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوح رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، ببدء اجراءات تصعيدية اعتبارا من الأسبوع القادم رفضا لعلاوة العمل البلدي التي أعلنت عنها اللجنة المشكلة من قبل وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري.

وقال السعدي لـ الاردن٢٤ إن اللجنة اجتمعت أمس مع المندوبين وحاولت فرض شروط مجحفة على الموظفين من خلال زيادة ساعات العمل بواقع (٦) ساعات أسبوعيا بدلا من عطلة السبت وتسويقها على أنها بدل علاوة العمل البلدي الـ ٢٥٪ التي طالب بها الاتحاد وتم الاتفاق على تنفيذها على موازنة العام القادم.

ولفت إلى أن الاتحاد لم يكن يرغب بالخوض في هذه القضية، غير أن قيام الوزارة بفرضها على العاملين سيدفعهم للمطالبة بمساواتهم بموظفي أمانة عمان واحتساب الربع على الراتب الأساسي كعلاوة.

وأشار إلى أن اللجنة حاولت فرض شروط غير قانونية وغير دستورية من خلال اجبارهم على التوقيع بعدم الاعتصام والاحتجاج بالشارع وترك الأمور للحوار، وهو ما رفضه الاتحاد، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا مساء الأربعاء لاعلان الاجراءات التصعيدية القادمة.

إلى ذلك، كشف السعدي عن أن الاتحاد سيقوم برفع دعوى قضائية على رئيس اتحاد النقابات العمالية العامة مازن المعايطة لقيامه بفتح فرعيات للنقابات، وكذلك على وزير الادارة المحلية وليد المصري لقبوله بفتح فروع مخالفة للقانون.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies