آخر المستجدات
#لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس ارتقاء 3 شهداء بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة يرفع حصيلة العدوان إلى (11) شهيدا الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ
عـاجـل :

توصية بزيادة مدة دوام العاملين في البلديات (٦) ساعات أسبوعيا.. والسعدي لـ الاردن٢٤: سنذهب للتصعيد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوح رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، ببدء اجراءات تصعيدية اعتبارا من الأسبوع القادم رفضا لعلاوة العمل البلدي التي أعلنت عنها اللجنة المشكلة من قبل وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري.

وقال السعدي لـ الاردن٢٤ إن اللجنة اجتمعت أمس مع المندوبين وحاولت فرض شروط مجحفة على الموظفين من خلال زيادة ساعات العمل بواقع (٦) ساعات أسبوعيا بدلا من عطلة السبت وتسويقها على أنها بدل علاوة العمل البلدي الـ ٢٥٪ التي طالب بها الاتحاد وتم الاتفاق على تنفيذها على موازنة العام القادم.

ولفت إلى أن الاتحاد لم يكن يرغب بالخوض في هذه القضية، غير أن قيام الوزارة بفرضها على العاملين سيدفعهم للمطالبة بمساواتهم بموظفي أمانة عمان واحتساب الربع على الراتب الأساسي كعلاوة.

وأشار إلى أن اللجنة حاولت فرض شروط غير قانونية وغير دستورية من خلال اجبارهم على التوقيع بعدم الاعتصام والاحتجاج بالشارع وترك الأمور للحوار، وهو ما رفضه الاتحاد، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا مساء الأربعاء لاعلان الاجراءات التصعيدية القادمة.

إلى ذلك، كشف السعدي عن أن الاتحاد سيقوم برفع دعوى قضائية على رئيس اتحاد النقابات العمالية العامة مازن المعايطة لقيامه بفتح فرعيات للنقابات، وكذلك على وزير الادارة المحلية وليد المصري لقبوله بفتح فروع مخالفة للقانون.