آخر المستجدات
مظاهرات عنيفة تعم الولايات المتحدة - صور مقتل شرطي وإصابة آخر في كاليفورنيا.. والعفو الدولية تتهم ترمب بالعنصرية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

توجيه من الرزاز بخصوص فصل الشتاء

الاردن 24 -  

وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الوزارات والمؤسسات المعنية بالاستعداد المسبق، وتهيئة جميع الوسائل والآليات والقوى البشرية اللازمة للتخفيف من حدة مواجهة اي طارئ خلال فصل الشتاء القادم.

وعمم رئيس الوزراء على وزارات الإدارة المحلية والاشغال العامة والاسكان وامانة عمان اليوم الاربعاء، بالعمل على تنفيذ مجموعة من الاجراءات المسبقة لضمان الجاهزية في التعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية العمل على إعداد وتجهيز فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة خلال فترات تساقط الامطار والثلوج مجهزة بكل ما تحتاجه من لوازم وادوات لمساعدة المواطنين الذين يحتمل تعرض منازلهم لتدفق مياه السيول او اغلاق الشوارع نتيجة تراكم الثلوج.

كما أكد ضرورة التأكد من سلامة وجاهزية الآليات اللازمة للعمل وفتح غرف عمليات مركزية في مركز كل بلدية وغرف عمليات فرعية في المناطق الإدارية التابعة لها والاعلان المسبق عن ارقام هواتفها للمواطنين.

وتضمن التعميم ايضا التأكيد على فتح مناهل تصريف مياه الامطار وتنظيفها بحيث تكون جاهزة لاستيعاب كميات الامطار وتهيئة مجاري السيول وتنظيفها وإبعاد القاطنين عشوائيا من حولها، إضافة الى عمل مسح للطرق الخارجية بحيث تضمن سلامة المسير عليها في حال تساقط مياه الامطار.

كما تضمن التعميم التأكيد على عمل جدران الغابيون بمحاذاة الجبال والسفوح التي تجرف الاتربة والحجارة بحيث تمنع تساقطها على الشوارع واغلاق العبارات وتهيئة مسار المياه للسدود الصحراوية ومناطق تجمع المياه، بحيث يستفاد من كل كميات مياه الامطار الهاطلة دون هدر بالاضافة إلى استئجار الآليات في حال عدم توفرها لدى هذه الجهات لغايات انجاز العمل، حسب الحاجة الفعلية وفي الحالات الطارئة فقط.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies