آخر المستجدات
"غاز العدو احتلال" تطالب باستعادة الأسرى الأردنيين.. والغاء اتفاقية الغاز ومحاكمة المسؤولين عنها تواصل الاحتجاجات في الرمثا: اغلاق طرق رئيسة بالاطارات المشتعلة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع احتجاجات لبنان تتصاعد.. و"اتفاق حكومي" على قرارات إصلاحية د. توقه يكتب عن: البيروقراطية والمشاكل الإدارية في الأردن الوطنية للأسرى الأردنيين تطالب الحكومة بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني الرزاز : التوصل لصيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية ضرورة الرحاحلة لـ الاردن24: خدمات الضمان العام القادم الكترونية.. وخطة لشمول كافة القطاعات النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" لبنان: ثورة إستعادة الكرامة ...والأموال المنهوبة بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر
عـاجـل :

توجيه من الرزاز بخصوص فصل الشتاء

الاردن 24 -  

وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الوزارات والمؤسسات المعنية بالاستعداد المسبق، وتهيئة جميع الوسائل والآليات والقوى البشرية اللازمة للتخفيف من حدة مواجهة اي طارئ خلال فصل الشتاء القادم.

وعمم رئيس الوزراء على وزارات الإدارة المحلية والاشغال العامة والاسكان وامانة عمان اليوم الاربعاء، بالعمل على تنفيذ مجموعة من الاجراءات المسبقة لضمان الجاهزية في التعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية العمل على إعداد وتجهيز فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة خلال فترات تساقط الامطار والثلوج مجهزة بكل ما تحتاجه من لوازم وادوات لمساعدة المواطنين الذين يحتمل تعرض منازلهم لتدفق مياه السيول او اغلاق الشوارع نتيجة تراكم الثلوج.

كما أكد ضرورة التأكد من سلامة وجاهزية الآليات اللازمة للعمل وفتح غرف عمليات مركزية في مركز كل بلدية وغرف عمليات فرعية في المناطق الإدارية التابعة لها والاعلان المسبق عن ارقام هواتفها للمواطنين.

وتضمن التعميم ايضا التأكيد على فتح مناهل تصريف مياه الامطار وتنظيفها بحيث تكون جاهزة لاستيعاب كميات الامطار وتهيئة مجاري السيول وتنظيفها وإبعاد القاطنين عشوائيا من حولها، إضافة الى عمل مسح للطرق الخارجية بحيث تضمن سلامة المسير عليها في حال تساقط مياه الامطار.

كما تضمن التعميم التأكيد على عمل جدران الغابيون بمحاذاة الجبال والسفوح التي تجرف الاتربة والحجارة بحيث تمنع تساقطها على الشوارع واغلاق العبارات وتهيئة مسار المياه للسدود الصحراوية ومناطق تجمع المياه، بحيث يستفاد من كل كميات مياه الامطار الهاطلة دون هدر بالاضافة إلى استئجار الآليات في حال عدم توفرها لدى هذه الجهات لغايات انجاز العمل، حسب الحاجة الفعلية وفي الحالات الطارئة فقط.