آخر المستجدات
النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز

توجيهات الملك، مكافات نحو حصر الازمة.. وكرامة الإنسان

حسين دعسة
بحس ملكي هاشمي مخبور، راق، يضع جلالة الملك عبدالله الثاني، تلبية احتياجات المواطنين من السلع ومراقبة الأسعار، فى صلب توجيهات للحكومة والجيش العربي المصطفى، ولكل الشركاء في خلية الازمة التي تعمل ليل نهار من أجل حصر ومنع ووقاية المملكة من تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد-كوفيد19.

.. وينبه جلالته إلى تأكيدات وإرادة مهمة جدا، حرص عليها من خلال الاصرار على ضرورة مواصلة إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس، وبما يضمن سلامة المواطنين، وبالتالي ضمان تحقق سبل الحماية والتصدي وكبح انتشار عدوى وجائحة الكورونا، وهنا يضع الملك، إمكانيات الدولة ومقدراتها، وتضامن والتفاف الأردنيين وكل أصحاب المبادرات من الاخوة العرب ممن اختار الاردن مؤلا ومستقر لهم، وبادروا بإمكانياتهم لصالح حماية الدولة والناس، خصوصا الفقراء، وأصحاب الأعمال الصغيرة.

.. وكما علمنا جلالة الملك، ان لا مستحيل في التضامن والعمل الجاد، فإنه لا تهاون في عدم انفاذ قانون الدفاع، مع حماية الإنسان وحاجات،مشدد، وفق غاية نبيلة، حنونة، ترتكز على أهمية تطبيق القانون دون تهاون، لمنع التجاوزات في إصدار استثناءات حظر التجول، وبالتالي تحقيق عدالة الخلاص من تداعيات ومخاطر الأوضاع التي تفرض استنادا إلى حاجة المملكة العمل بقوة وحسم لمنع انتشار العدوى وما تشكله من خطر على منظومتنا الاجتماعية والاقتصادية، والخوف على وضعنا ومؤسساتنا الصحية نتيجة-لا سمحالله-من استهلاك قوتها وإمكاناتها، فى ظل غياب غير محمود لإلتفاف والتزام الشعب الأصيل بكل توجيهات جلالته وما يطبق عبر الحكومة والجيش العربي الأردني والاجهزة الأمنية كافة.

ثقة جلالة الملك عبدالله بعمل الحكومة وكل الشركاء فيها، تعزز للمواطن الأردني، أهمية ضمان استمرارية سير العمل، وبكل جاهزية، أثناء هذه الظروف الاستثنائية لمواجهة الوباء وآثاره على مختلف القطاعات، وهي ضمانات يلتف حولها الأردنيين بوعي وحماية لأنهم شركاء في حماية مملكتنا وعالمنا من ويلان الوباء.

.. اته اولا واخيرا عهد الهاشمي، الملك المعزز، الوارث وعي الملوك الاخيار ممن شكلوا تاريخ ومستقبل الاردن، من خلال واياهم التي يعززها الملك عبدالله الثاني بروح ورضا هاشمي موصول، وذلك في إطار حرص جلالته المستمر على صحة المواطنين وسلامتهم، لتكون على رأس أولويات المسؤولين والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية.

.. بلدنا بخير،

إرادتنا من إرادة جلالة الملك، قبس ينير صبرنا.

.. وكلنا، كما الملك الاب، علينا مسؤولية ان نكون في موقف العمل والتنبيه لما نحتاج من إهتمام بكل حيثيات العمل على انفاذ الحضر ومنع التجول.. وهنا نحمي مستقبلنا ومستقبل مملكتنا الجميلة القوية.

huss2d@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies