آخر المستجدات
موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟!
عـاجـل :

توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء د.علي العبوس انه تم الاتفاق مع وزير الصحة د.غازي الزبن على خفض مدة التزام الاطباء المقيمين من خلال العقود الموقعة مع الوزارة من ٣ سنوات الى سنتين عن كل سنة إقامة وذلك لجميع التخصصات.

واضاف انه تم الاتفاق على ان تكون مدة التزام التخصص الفرعي بالخدمة في وزارة الصحة (ما بعد البورد) ٣ سنوات عن كل سنة تدريب في الوزارة، وذلك اقل مما هو معمول به في الخدمات وهو ٤ سنوات .

وبين في تصريح صحفي انه استفسر من المستشار القانوني لوزارة الصحة عن المقصود بالتكاليف التي يدفعها الطبيب غير الملتزم بالعقد وهي ٥ آلاف عن كل سنة اما المبعوثين خارج الوزارة تضاف لها الرسوم المدفوعة للجهات المبتعث اليها، وتبين ان هذا امر معمول به في كل المؤسسات العامة.

اما بخصوص مطلب النقابة تعيين الاطباء خريجي ٢٠١٢ و ٢٠١٣، فاستغرب د.العبوس وجود عبارة ابداء الرأي الوارده في كتاب رئيس الوزراء لرئيس ديوان الخدمة ووعد الوزير بتعديل الكتاب.

كما تم عرض قضية الاطباء حملة الشهادات وضرورة اشتراط شهادة الاختصاص وليست الدكتوراه، حيث وافق الوزير على مطلب النقابة.

اما فيما يخص مسمى الاطباء المؤهلين، فأكد د.العبوس عزمه بان يصبح المسمى أخصائي بالتدريب بدل مساعد اختصاصي، وانه سيكون هناك لقاء مع الوزير لمناقشة هذا الموضوع.