آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء د.علي العبوس انه تم الاتفاق مع وزير الصحة د.غازي الزبن على خفض مدة التزام الاطباء المقيمين من خلال العقود الموقعة مع الوزارة من ٣ سنوات الى سنتين عن كل سنة إقامة وذلك لجميع التخصصات.

واضاف انه تم الاتفاق على ان تكون مدة التزام التخصص الفرعي بالخدمة في وزارة الصحة (ما بعد البورد) ٣ سنوات عن كل سنة تدريب في الوزارة، وذلك اقل مما هو معمول به في الخدمات وهو ٤ سنوات .

وبين في تصريح صحفي انه استفسر من المستشار القانوني لوزارة الصحة عن المقصود بالتكاليف التي يدفعها الطبيب غير الملتزم بالعقد وهي ٥ آلاف عن كل سنة اما المبعوثين خارج الوزارة تضاف لها الرسوم المدفوعة للجهات المبتعث اليها، وتبين ان هذا امر معمول به في كل المؤسسات العامة.

اما بخصوص مطلب النقابة تعيين الاطباء خريجي ٢٠١٢ و ٢٠١٣، فاستغرب د.العبوس وجود عبارة ابداء الرأي الوارده في كتاب رئيس الوزراء لرئيس ديوان الخدمة ووعد الوزير بتعديل الكتاب.

كما تم عرض قضية الاطباء حملة الشهادات وضرورة اشتراط شهادة الاختصاص وليست الدكتوراه، حيث وافق الوزير على مطلب النقابة.

اما فيما يخص مسمى الاطباء المؤهلين، فأكد د.العبوس عزمه بان يصبح المسمى أخصائي بالتدريب بدل مساعد اختصاصي، وانه سيكون هناك لقاء مع الوزير لمناقشة هذا الموضوع.