آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

تواصل نداءات الأردنيين المغتربين لاخلائهم.. والخارجية لـ الاردن24: نقدم الممكن ونتابع أوضاعهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - جدد مواطنون مغتربون في جمهورية مصر العربية والسودان وبريطانيا وماليزيا مطالبتهم الحكومة بالعمل على اخلائهم من الدول التي يقيمون فيها، وذلك خشية اصابتهم بفيروس كورونا في ظلّ سوء أحوال المنظومة الصحية في تلك الدول وتفشّيه في أخرى.

وبينما قال الأردنيون المغتربون في مصر والسودان إن الأنظمة الصحية هناك تعاني أوضاعا سيئة للغاية، بالاضافة إلى عدم اتخاذ اجراءات صارمة لمنع تفشّي الفيروس، وربما عدم امكانية كشف الأنظمة الصحية في تلك الدول للاصابة بالفيروس.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز، إن الوزارة تتابع أوضاع كافة المواطنين الأردنيين بالخارج وتتعامل مع أي ملاحظات تردها من قبل ذويهم او من قبلهم، ولن تتخلّى عن مسؤولياتها أو تتركهم يواجهون أي معضلة لوحدهم.

وأضاف الفايز لـ الاردن24 إن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الحكومة المختلفة تحاول ايجاد آلية للتعامل مع الفئتين الأكثر تضررا، وهم المسافرون الذين تقطعت بهم السبل والطلبة الدارسون بالخارج.

ولفت إلى أن السفارات الأردنية بالخارج تتواصل مع كافة أبنائنا المتواجدين بالخارج وتقدم لهم المساعدات الممكنة في ظلّ الظروف الحالية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies