آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

تواصل الاحتجاجات في الرمثا: اغلاق طرق رئيسة بالاطارات المشتعلة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع

الاردن 24 -  
واصل بحارة ومواطنون من مدينة الرمثا اغلاق شوارع رئيسة في اللواء احتجاجا على التضييق الذي يتعرضون له نتيجة الاجراءات الرسمية التي تتخذها الجهات الرسمية على معبر جابر الحدودي.

وأغلق المحتجون منذ ساعات ظهر الأحد وحتى ساعات الليل عدة شوارع رئيسة بالاضافة إلى منطقة دوار المستشفى بالاطارات المشتعلة، مطالبين الحكومة بانفاذ تعهداتها وتسهيل اجراءات العبور من وإلى سوريا.

وأكد شهود عيان أن قوات الأمن والدرك أطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المحتجين.

إلى ذلك، قال بحارة إن السلطات السورية بدأت باعادة المركبات الأردنية من الحدود صباح اليوم الأحد على مبدأ المعاملة بالمثل.

وقال مدير مكتب البحارة، علاوي البشابشة، إن أصحاب المركبات السورية هم المحرض الرئيس على ذلك نظرا لقيام كوادر معبر جابر باعادة مركباتهم.

وأضاف البشابشة لـ الاردن24 إن الأجهزة المختصة تعتمد كشف الركاب "السومرية" بمجمع البرامكة بدمشق وهناك ركاب يتم تحميلهم عن الطريق ويتم اعادتهم من الحدود الأمر الذي أثار غضب البحارة السوريين.

وطالب الجهات المختصة بحلّ هذه القضية نظرا لما يتحمله البحارة والتجار من خسائر جراء الاعادة.