آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين

الاردن 24 -  
أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أنها لن تتوانى عن التحقيق وإجراء ما يلزم ضد أي انتهاك لخصوصية المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة، وذلك تعقيباً على ما تم نشره حول دراسة تتحدث عن انتهاك الشركات المرخصة لتزويد خدمات الانترنت في المملكة لخصوصية العملاء.
ودعت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، جميع المستفيدين من خدمات الاتصالات، التقدم بشكوى حسب الأصول من خلال الاتصال على الرقم المجاني 117000 أو البريد الإلكتروني أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة في حال مخالفة المرخص لهم بند الخصوصية في العقد الموقع مع المشترك.
وجاء في البيان، إن الهيئة وبموجب قانون الاتصالات رقم 13 لعام 1995 تعنى بحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الحفاظ على سرية بيانات المستفيدين، حيث نصت المادة رقم 56 من القانون "تعتبر المكالمات الهاتفية والاتصالات الخاصة من الأمور السرية التي لا يجوز انتهاك حرمتها وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية"، كما لا يجوز الإفصاح عن هذه البيانات إلا بموجب أوامر قضائية استناداً إلى نص المادة (29 ز) من قانون الاتصالات.
وأكدت الهيئة أنها معنية بدراسة عقود الاشتراك الخاصة بين المرخص لهم والمستفيدين من خدمات الاتصالات ومدى التزام المرخص له بالعقود الموافق عليها من الهيئة، إذ نصت المادة 5 من عقد الاشتراك الاسترشادي لخدمات الاتصالات على أنه "يلتزم الفريق الأول بالحفاظ على سرية معلومات الفريق الثاني وعدم الإفصاح عنها باستثناء المعلومات التي يوافق الفريق الثاني على نشرها أو المعلومات التي يتم الإفصاح عنها وفقاً لطلب الجهات الأمنية أو الجهات القضائية أو بناءً على طلب رسمي من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات".
--(بترا)