آخر المستجدات
النيران تلتهم مدرسة في الرمثا.. وتعرض ١١ معلما وطالبا لضيق تنفس- صور وفيديو طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين

تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين

الاردن 24 -  
أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أنها لن تتوانى عن التحقيق وإجراء ما يلزم ضد أي انتهاك لخصوصية المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة، وذلك تعقيباً على ما تم نشره حول دراسة تتحدث عن انتهاك الشركات المرخصة لتزويد خدمات الانترنت في المملكة لخصوصية العملاء.
ودعت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، جميع المستفيدين من خدمات الاتصالات، التقدم بشكوى حسب الأصول من خلال الاتصال على الرقم المجاني 117000 أو البريد الإلكتروني أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة في حال مخالفة المرخص لهم بند الخصوصية في العقد الموقع مع المشترك.
وجاء في البيان، إن الهيئة وبموجب قانون الاتصالات رقم 13 لعام 1995 تعنى بحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الحفاظ على سرية بيانات المستفيدين، حيث نصت المادة رقم 56 من القانون "تعتبر المكالمات الهاتفية والاتصالات الخاصة من الأمور السرية التي لا يجوز انتهاك حرمتها وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية"، كما لا يجوز الإفصاح عن هذه البيانات إلا بموجب أوامر قضائية استناداً إلى نص المادة (29 ز) من قانون الاتصالات.
وأكدت الهيئة أنها معنية بدراسة عقود الاشتراك الخاصة بين المرخص لهم والمستفيدين من خدمات الاتصالات ومدى التزام المرخص له بالعقود الموافق عليها من الهيئة، إذ نصت المادة 5 من عقد الاشتراك الاسترشادي لخدمات الاتصالات على أنه "يلتزم الفريق الأول بالحفاظ على سرية معلومات الفريق الثاني وعدم الإفصاح عنها باستثناء المعلومات التي يوافق الفريق الثاني على نشرها أو المعلومات التي يتم الإفصاح عنها وفقاً لطلب الجهات الأمنية أو الجهات القضائية أو بناءً على طلب رسمي من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات".
--(بترا)