آخر المستجدات
ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين ديوان المحاسبة يكشف تلاعب محاسب في الغذاء والدواء بسندات قبض.. ومخالفة عبيدات للنظام لليوم الثامن على التوالي الأردنيون يواصلون اعتصامهم أمام السفارة الأميركية العتوم تطالب بتدريس القضية الفلسطينية في المدارس تشكيلات ادارية جديدة واسعة في وزارة التربية - اسماء مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) - تفاصيل إربد: فك لغز اختفاء شخص منذ أسبوع.. عشريني قتله ودفن جثته باسل العكور يكتب: انيروا شمعداناتكم وانشدوا تراتيلكم في بيتكم الاسود كما يحلو لكم ..فالقدس عربية مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر
عـاجـل :

تناول فص ثوم يومياً.. لن تصدّق ماذا سيحصل لجسمك!

الاردن 24 -  
الثوم من الخضراوات المشهورة في كل بقاع العالم، ويُستخدم في معظم أنواع الطبخ العالمي، الآسيوي والعربي والإيطالي. الثوم ذو فوائد كثيرة، حتى لو لم نشعر بها، لأننا نستخدمه عادةً لإعطاء النكهة المطلوبة في طعامنا، ولا نستخدمه بهدف التداوي. للثوم مستخلصات كثيرة تستخدم للتداوي ولأغراض جمالية أيضاً، فمنها زيت الثوم، وخل الثوم، وكبسولات الثوم، حيث يحتوي على فيتامينات وأحماض مهمة، ولكن أهمها هي مادة أليسين، ومادة الثيامين، والرايبوفلافين، كما يحتوي على بضعة فيتامينات وأملاح معدنية.

بعض فوائد اكل الثوم على الريق:

-يعمل الثوم ويساعد علي فتح الشهية.

-يعمل الثوم علي تنشيط أعضاء الجسم.

-يوقف الأسهال ويعالج الدوسنتاريا.

-للثوم العديد من الفوائد للشعر

-يعمل الثوم علي تقوية الأعصاب و ارتخاء الأعصاب.

-من فوائد اكل الثوم أنه يخفف ألام المغص الكلوي كما يعالج امراض الكحة والربو

-يعمل الثوم علي خفض ضغط الدم

-من فوائد الثوم يوميا لمدة 6 شهور أشهر متواصلة يزيد من كثافة العظام و يعالج الكسور

-ينشط الثوم حركة القلب كما يعمل الوقاية من العديد من انواع السرطان

-من فوائد فوائد اكل فص ثوم يوميا أنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي.

-يعمل الثوم كمطهر طبيعي للفم كما يخلص من التهابات اللثة.

فوائد اخرى للثوم

-تهدئة الأعصاب وتقويتها. علاج للإسهال.

-مُميع للدم، لذا يجب عدم تناوله مع حبوب الأسبرين. يعالج مرض الروماتيزم ويقلل آلام المفاصل.

-يقوي الشعر، من خلال زيادة سمك الشعرة نفسها وتقليل تساقط الشعر وزيادة كثافته عن طريق زيادة نمو البصيلات، كما يساعد على التخلص من القشرة بتحسين صحة فروة الرأس، فمادة الأليسين تعمل على زيادة ضخ الهيموغلوبين نحو فروة الرأس.

-يطهر البشرة ويخلصها من الجراثيم المسببة لحب الشباب، ومقاومة فطريات الجلد وإعطاء الوجه النضارة والحيوية.

-يقوي الأظافر ويضفي المنظر الصحي إليها.

-يقتل الخلايا السرطانية ويحد من تكاثرها. يخفض مستويات السكر في الدم.

-يعمل بمثابة مُدر للبول.

-يزيد الكفاءة الجنسية لدى الرجال.

خلطة الثوم للتنحيف

المكوّنات

خمسةُ فصوص من الثوم. ثلاث حبات من الليمون الأصفر. خمسة أكوابٍ من الماء. بقدونس.

طريقة التحضير

تُقشّر فصوص الثوم، ثمّ تقسم إلى قسمين، ويُقطّع الليمون إلى شرائح رقيقة، يوضع الماء على النار مع إضافة كلٍ من فصوص الثوم وشرائح الليمون، ثم يُترك ليغلي، ويُضاف إليه البقدونس، ويُبرّد جيداً، ويُصفّى في وعاءٍ مغلق، ويوضع الخليط في الثلاّجة، وتُشرب منه ثلاثة فناجين في اليوم بعد كلّ وجبة طعام.

(مجلة ريجيم)