آخر المستجدات
فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية.. ووزارة الصحة تحترف الغياب تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي

تميم المجد نورت عمان

محمد أمين محمد المعايطه
 ومن العاصمة عمان إلى دوحة العرب والتي أرخت جدائلها وهبت نسائم الصبح العليل لتحمل في طياتها زيارتك الى بلدك الثاني بين اخواتك واخوانك من النشامى والنشميات الاردنيين الذين استقبلوك بقلوبهم بعبق الورد والياسمين.
لقد وصلت لنا هبات الفزعه العربية الاصيلة قبل ان تحل ضيفا عزيزا مكرما على ارض الرباط والشهداء ضيفا علينا وعلى اخيك عميد آل البيت الهاشمي ابو الحسين المفدى ليختلط مسك الدوحة بياسمين عمان فأهلا وسهلا بك ومكانك القلوب قبل الديار.
"أهلا وسهلا بضيف الأردن الكبير العزيز في عرين بني هاشم في بلده الثاني بين الأهل والعزوه بلد الوفاق بلد الحب والامن والامان بقيادته الهاشمية حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني أدام الله عزه ومجده .
أستنتج حول الزيارة التي إنتهت بتوقيع الحكومتان الأردنية والقطرية العديد البروتوكولات و مجالات عديده أخرى.
حيث تأتي هذه الزيارة الهامة على كافة المستويات ، كونها تأتي في توقيت مهم وحساس للبلدين ، والتي من شأنها تكريس و تعزيز العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها وتطويرها خاصة وأن المنطقة تشتعل بها نيران أزمات متتابعة مستمره، آخرها خطة ترامب للسلام وأثرها المباشر على الأردن ، وتفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة العربية ودول الإقليم.
وأن الزيارة سوف تعزز العلاقات القطرية الأردنية بمختلف المناحي السياسية منها والإقتصادية والتجارية والتعليمية، وتجعلها في حالة متقدمة من التعاون العربي المشترك وإذا ما علمنا أن الأردن يقوم بدوره الإيجابي الذي يقوده جلالة الملك المفدى في محاولة لإيجاد صيغة تحاور وحلول بين قطر ودول الحصار الخليجي .
ولا يزال ومن جانب أهم في الشأن السياسي، أن المواقف الأردنية القطرية متفقة على رفضها لصفقة القرن" خاصة وأنها تشكل حالة تقسيم جديده من شأنها القضاء على القدس والأراضي الفلسطينية مما سيؤدي ذلك لإعاقة إقامة دولة فلسطينية مستقلة .
أمافي الجانب الإقتصادي فقطر قدمت للأردن المساعدات اللازمة والضرورية على كافة المستويات والأصعدة الإقتصادية والسياسية والتجارية والإستثمارية والتعليمية عندما أدار الأشقاء العرب الظهر للإردن وهذا هو الواجب عربي الأخوي والأردن ملكاً وحكومة وشعباً تقدر هذا الموقف النبيل الذي يتسم بالمحبه والأخوه مابين دولتيين التي إتفقتا منذ الآزل بأن المحبه والأخوه عنوان النهوض بالشعوب . وستبقى في ذاكرتنا هبتك وفزعتك عندما ضاقت بنا الحال هنا في الأردن حينها جادت يدك الكريمة العربية بما جادت وفتحت الدوحة ذراعيها لتستقبل ابنائنا ممن ضاقت بهم السُبل ففتحت أنت لهم ابواب المؤسسات والشركات القطرية لينقذوا بيوتا ضاقت بهم الحال فكانت تلك صفحة في تاريخنا لن نطويها ولن نمر عنها مرور الجاحد الناكر للجميل.
نعم كنت الاخ والصديق حين تخلى عنا الاخوة والاصدقاء والذين لن ننكر اخوتهم وصداقتهم ولا فزعاتهم ولكن لانريد صديق رخاء بل نريد صديق وقت الشدة وكما يقول المثل الصديق وقت الضيق فوجودك اليوم هنا في عمان ماهو إلا ترجمة لهذا المثل.
أدم الله قطر والأردن بقيادتهما الحكيمه تميم المجد و عبدالله الشامخ بشموخ الأردن .
 
Developed By : VERTEX Technologies