آخر المستجدات
بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق وفاة طفل أخرج رأسه من مركبة أثناء "فاردة فرح" في السلط الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النوّاب بناء على شكوى قدّمها مواطن الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل ..وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد
عـاجـل :

تمليك الغزيين في الاردن.. هل يسير بنا الرزاز للانخراط في صفقة القرن؟!

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - يبدو أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مصرّ على تعزيز كلّ المخاوف من وجوده في الدوار الرابع، بما في ذلك التحضير والتهيئة لانجاز صفقة القرن، وتشجيع أبناء فلسطين المحتلة على مغادرة أراضيهم للاستقرار في الأردن.

بالأمس، اتخذ مجلس الوزراء قرارا يسمح لربّ الأسرة من أبناء قطاع غزة بتملّك شقة أو منزل أو قطعة أرض لا تزيد مساحتها عن دونم واحد، وتسجيل مركبات باسمائهم، وقد قال رئيس الوزراء اليوم إن الحكومة ستدرس باقي مطالب أبناء قطاع غزة ومنحهم حقوقا مدنية، والواقع أن كلّ هذه التسهيلات ما هي إلا تشجيع للأشقاء في الأراضي المحتلة على مغادرة أراضيهم للاستقرار في الأردن.

لا نعلم كيف تقدم الحكومة كلّ تلك الاغراءات رغم أن الأصل هو تشجيع الفلسطينيين على التشبث والبقاء في أرضهم، وعدم تفريغها من أهلها، وعدم المساهمة بتسريب الأراضي للصهاينة بعد تفريغها كما يجري الآن.

الواقع أن استمرار تأكيد الأردن على رفض صفقة القرن يبقى دون أثر أو فائدة طالما كانت الاجراءات على الأرض تؤكد السير فيها؛ فمثل هذه القرارات من شأنها تشجيع أبناء قطاع غزة في الأردن على ترك مخيماتهم والخروج منها، وبالتالي لا يبقى أي حاجة لوجود الاونروا في مخيمات الغزّيين في الأردن، كما سيخسر الأردن ورقة مهمة في التفاوض.