آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

تقنيةُ الـLi-Fi .. أسرع من الواي فاي بـ100 مرة!

الاردن 24 -  

يستخدم الناس تقنية "الواي فاي" في دخولهم لشبكة الأنترنت. هذه التنقية تستخدم موجات الراديو التقليدية في نقل البيانات، لكن "هارلد هاس" أستاذ هندسة إتصالات بجامعة أدنبرة بأسكتلندا، تمكن في 2011 من إبتكار تقنية أفضل الواي فاي، أسماها "لاي فاي" (Li-Fi).

وتعتمد هذه التقنية على الضوء (ضوء مصباح على سبيل المثال) في نقل البيانات، وبالتالي تكون سرعة النقل سريعاً جداً والتحكم بها وتوجيهها سهل للغاية، على عكس موجات الراديو. وقد يكون الضوء هو عيبها الرئيس إذ ستكون عملية نقل البيانات مقتصرة على الأمكان التي ينتشر فيها الضوء.

وأبرز مميزات هذه التقنية هي السرعة العالية في نقل البيانات وعدم الحاجة إلى أسلاك وتوصيلات كثيرة، لأن المصابيح تعمل كبنية تحتية لهذه التنقية. إلى ذلك، فإن التقنية لا تشوش على أجهزة الملاحة والأجهزة الطبية والصناعية الحساسة.

(عالم التقنية)