آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

تقنيةُ الـLi-Fi .. أسرع من الواي فاي بـ100 مرة!

الاردن 24 -  

يستخدم الناس تقنية "الواي فاي" في دخولهم لشبكة الأنترنت. هذه التنقية تستخدم موجات الراديو التقليدية في نقل البيانات، لكن "هارلد هاس" أستاذ هندسة إتصالات بجامعة أدنبرة بأسكتلندا، تمكن في 2011 من إبتكار تقنية أفضل الواي فاي، أسماها "لاي فاي" (Li-Fi).

وتعتمد هذه التقنية على الضوء (ضوء مصباح على سبيل المثال) في نقل البيانات، وبالتالي تكون سرعة النقل سريعاً جداً والتحكم بها وتوجيهها سهل للغاية، على عكس موجات الراديو. وقد يكون الضوء هو عيبها الرئيس إذ ستكون عملية نقل البيانات مقتصرة على الأمكان التي ينتشر فيها الضوء.

وأبرز مميزات هذه التقنية هي السرعة العالية في نقل البيانات وعدم الحاجة إلى أسلاك وتوصيلات كثيرة، لأن المصابيح تعمل كبنية تحتية لهذه التنقية. إلى ذلك، فإن التقنية لا تشوش على أجهزة الملاحة والأجهزة الطبية والصناعية الحساسة.

(عالم التقنية)