آخر المستجدات
شقيق راكان محمود يؤكد للأردن24 عدم معرفة أسباب اعتقاله حتى الآن تفاصيل عزل عمارة النزهة بعد تسجيل أول إصابة بالكورونا منذ 8 أيام الحكومة : تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام الكنيست: أمريكا ليست مهتمة حاليًا بتطبيق خطة الضم تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة

تقشّف رياضي

أحمد حسن الزعبي

الحمد لله أن الرياضة لا تحتمل الا مديراً فنياً واحدا يكون مسؤولاً عن اختيار الفريق ، وعن الربح والخسارة، وعقد المؤتمرات الصحفية والرد على انتقاد المعارضين ، دون اللجوء الى الحكومة او الاستنجاد بوزرائها وناطقيها ومبرريها الرسميين..
فمثلاً ، تخيّلوا لو طلب من كل وزير اردني ان يعقد مؤتمراً صحفياً حول خسارة الأردن من اليابان 0-6..فماذا سيكون ردّهم:
• رئيس الحكومة : المباراة جرت حسب التوجيهات ، والفريق لا يسعى لشعبية على حساب اللعب ، ولا نية (لرفع) أي ضربة ركنية تمسّ رؤوس المدافعين اليابانيين ، او تهدد مرماهم ، فالمرمى (خط احمر).
• الناطق الرسمي باسم الحكومة : المنتخب حقق كل طموحات الشعب الأردني ..وخسارتنا أمام اليابان مدروسة وتسير بالاتجاه الصحيح.
• وزير الداخلية : أهداف محدودة - لا تذكر- دخلت مرمانا من خلال بعض «المندسّين « والمدفوعين اليابانيين ، ومع هذا يجب ألا ننكر نعمة الأمن والأمان التي نتمتع بها هنا في الأردن.
• وزير الخارجية : ان النتيجة الكبيرة التي مني بها مرمانا امام اليابان ما هي الا دليل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، وكتقدير رمزي من الأصدقاء اليابانيين لجهود الأردن ومكانته في إحلال السلام في الشرق الأوسط.
• وزير التخطيط: ليس غريباً على اليابان ان تمنحنا ستّة أهداف بدون مقابل لهذا العام وفق جدول زمني محدد، فاليابان من أكبر الدول (المانحة) للأردن..ثم كيف لنا أن نرفع عيوننا بعيون اليابانيين في المعلب ، وقد كسروها قبل شهرين في «الموازنة»؟؟؟
• وزير الصناعة والتجارة: اعتقد ان المباراة جاءت لتنسجم مع خطة الوزارة لتشجيع الاستثمار..وذلك لإيصال رسالة لليابانيين عن سهولة التعامل معنا كأردنيين فالأردن (ملعب) خصب لاستثمار الفرص..
• أما وزير المالية فسيبرر خسارتنا امام المنتخب الياباني و(عجزنا) عن تحقيق هدف واحد ، ان عدم تسجيلنا..يندرج تحت سياسة الحكومة الهادفة «للتقشّف»..التي انتهجتها منذ تشكيلها...
• رئيس هيئة الطاقة الذرة سيعلق منفعلاً من الخسارة اليابانية هدول «حــ...» ولاد «حـ...» زبّالين» ولاد «زبّالين»...نشامى وزبّالين ما بينفع!!..فيردّ آخر فعلاً : هدول «RIFF-RAFF» سيدي..
• وأخيراً تطلب الحكومة من وزير الأوقاف أن يقوم بتسليط خطباء المساجد ليوم الجمعة على موضوع «النصر» موضحين أن التغيير يأتي من داخل النفس البشرية قبل ان ينطلق نحو الآخر..مختتمين حديثهم بــالاية الكريمة (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
***
فيا ايها الجمهور المحبط لا تغضب ، وتذكر دوماً أن « بلا اخف من بلا»..."الراي"

 
Developed By : VERTEX Technologies