آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن

الاردن 24 -  
أعرب وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وعضو وفد الحكومة الشرعية في مباحثات عمان، ماجد فضايل، عن أمله بصحة الإفادات التي قدمها وفد الميليشيات الحوثية خلال الاجتماع بشأن الأسرى.

وقال فضايل: "كانت هنالك مغالطات في إفادات الحوثيين حول الأسرى، حيث أنكروا أي معلومات حول 232 أسيراً للشرعية، وقدموا بيانات خاطئة حول البقية".

وأضاف: "الوفدان قدما إفاداتهم حول الأسرى، لكن نتمنى أن يكون الحوثيون قد عالجوا الاختلالات السابقة".

وأشار إلى أن الوفدين اتفقا على تقديم الملاحظات حول الإفادات خلال ثلاثة أيام، على أن يتم الرد عليها وتقديم الأدلة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ليتم بعد ذلك التوقيع على الكشوف النهائية وتنفيذ عملية التبادل.

وكشف فضايل أن الاجتماعات ستختتم في عمان مساء الجمعة.

وفي وقت سابق من الخميس، كشفت مصادر في الحكومة اليمنية الشرعية أن ممثلي ميليشيا الحوثي الانقلابية يحاولون إخفاء بعض أوراقهم في ملف الأسرى، من خلال إنكار أسماء الشخصيات السياسية البارزة من قوائمهم لاستخدامها للضغط في ملفات ومفاوضات محتملة في المستقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الاجتماعات انطلقت بشكل رسمي بين وفدي الحكومة والانقلابيين، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، وغيرها من الجهات، بعد أن كانت اجتماعات مساء الأربعاء، بين الأمم المتحدة وطرفي الاجتماع بشكل منفصل.

وتعلقت المباحثات بكيفية تنفيذ تبادل للأسرى ومن أجل لم شمل آلاف الأسر، ضمن جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية.

وفي إطار هذه الجهود، تبادل الجانبان قوائم تضم نحو 15 ألفاً من الأسرى للتبادل، عبر مطاري صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، في شمال اليمن، ومطار سيؤون الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية جنوب البلاد.وكالات