آخر المستجدات
اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات ل الاردن 24 : اعداد اللاجئين السوريين العائدين الى بلدهم لازالت متواضعة وعدم وفاء الدول المانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها
عـاجـل :

تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن

الاردن 24 -  
أعرب وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وعضو وفد الحكومة الشرعية في مباحثات عمان، ماجد فضايل، عن أمله بصحة الإفادات التي قدمها وفد الميليشيات الحوثية خلال الاجتماع بشأن الأسرى.

وقال فضايل: "كانت هنالك مغالطات في إفادات الحوثيين حول الأسرى، حيث أنكروا أي معلومات حول 232 أسيراً للشرعية، وقدموا بيانات خاطئة حول البقية".

وأضاف: "الوفدان قدما إفاداتهم حول الأسرى، لكن نتمنى أن يكون الحوثيون قد عالجوا الاختلالات السابقة".

وأشار إلى أن الوفدين اتفقا على تقديم الملاحظات حول الإفادات خلال ثلاثة أيام، على أن يتم الرد عليها وتقديم الأدلة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ليتم بعد ذلك التوقيع على الكشوف النهائية وتنفيذ عملية التبادل.

وكشف فضايل أن الاجتماعات ستختتم في عمان مساء الجمعة.

وفي وقت سابق من الخميس، كشفت مصادر في الحكومة اليمنية الشرعية أن ممثلي ميليشيا الحوثي الانقلابية يحاولون إخفاء بعض أوراقهم في ملف الأسرى، من خلال إنكار أسماء الشخصيات السياسية البارزة من قوائمهم لاستخدامها للضغط في ملفات ومفاوضات محتملة في المستقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الاجتماعات انطلقت بشكل رسمي بين وفدي الحكومة والانقلابيين، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، وغيرها من الجهات، بعد أن كانت اجتماعات مساء الأربعاء، بين الأمم المتحدة وطرفي الاجتماع بشكل منفصل.

وتعلقت المباحثات بكيفية تنفيذ تبادل للأسرى ومن أجل لم شمل آلاف الأسر، ضمن جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية.

وفي إطار هذه الجهود، تبادل الجانبان قوائم تضم نحو 15 ألفاً من الأسرى للتبادل، عبر مطاري صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، في شمال اليمن، ومطار سيؤون الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية جنوب البلاد.وكالات