آخر المستجدات
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن
عـاجـل :

تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن

الاردن 24 -  
أعرب وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وعضو وفد الحكومة الشرعية في مباحثات عمان، ماجد فضايل، عن أمله بصحة الإفادات التي قدمها وفد الميليشيات الحوثية خلال الاجتماع بشأن الأسرى.

وقال فضايل: "كانت هنالك مغالطات في إفادات الحوثيين حول الأسرى، حيث أنكروا أي معلومات حول 232 أسيراً للشرعية، وقدموا بيانات خاطئة حول البقية".

وأضاف: "الوفدان قدما إفاداتهم حول الأسرى، لكن نتمنى أن يكون الحوثيون قد عالجوا الاختلالات السابقة".

وأشار إلى أن الوفدين اتفقا على تقديم الملاحظات حول الإفادات خلال ثلاثة أيام، على أن يتم الرد عليها وتقديم الأدلة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ليتم بعد ذلك التوقيع على الكشوف النهائية وتنفيذ عملية التبادل.

وكشف فضايل أن الاجتماعات ستختتم في عمان مساء الجمعة.

وفي وقت سابق من الخميس، كشفت مصادر في الحكومة اليمنية الشرعية أن ممثلي ميليشيا الحوثي الانقلابية يحاولون إخفاء بعض أوراقهم في ملف الأسرى، من خلال إنكار أسماء الشخصيات السياسية البارزة من قوائمهم لاستخدامها للضغط في ملفات ومفاوضات محتملة في المستقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الاجتماعات انطلقت بشكل رسمي بين وفدي الحكومة والانقلابيين، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، وغيرها من الجهات، بعد أن كانت اجتماعات مساء الأربعاء، بين الأمم المتحدة وطرفي الاجتماع بشكل منفصل.

وتعلقت المباحثات بكيفية تنفيذ تبادل للأسرى ومن أجل لم شمل آلاف الأسر، ضمن جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية.

وفي إطار هذه الجهود، تبادل الجانبان قوائم تضم نحو 15 ألفاً من الأسرى للتبادل، عبر مطاري صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، في شمال اليمن، ومطار سيؤون الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية جنوب البلاد.وكالات