آخر المستجدات
إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول

تغير المزاج المناخي للمنخفضات..والانطباع النقابي ازاء رئاسة "الزراعيين" لمجلس النقباء

الاردن 24 -  
كتب ايهاب مجاهد -  كما منخفضات نهاية الاسبوع، التي اعتاد عليها الاردنييون وباتت تقليدا مناخيا اردنيا بامتياز، كانت رئاسة نقابة المهندسين الزراعيين لمجلس النقباء تحفل "بمرتفعات" سياسية محلية وعربية طالما حولت مجمع النقابات المهنية الى خلية عمل احتجاجا او تضامنا مع الاحداث التي كانت تواكب دورة نقابة المهندسين الزراعيين.
وطالما انتظر مجمع النقابات دورة الطابق الاخير في مجمع النقابات المهنية للبدء بما بات اشبه بتقليد نقابي، من خلال النشاط الذي يدب فجأة على الطابق الارضي للمجمع وادراجه الامامية، حتى ان بات نقابيون يستقبلون هذه الدورة بوضع ايديهم على قلوبهم على ايديهم قبل وصول دورية رئاسة مجلس النقباء الى "الزراعيين".
تخوف النقابيين من دورة «الزراعيين» الذي بات يثير فكاهة النقابيين، نتج عن تجارب سابقة لاحظها نقباء النقابات المهنية ونقباء نقابة المهندسين الزراعيين انفسهم الذين اصطدموا في بداية دورتهم بالعديد من الاحداث المحلية والعربية الهامة التي تفاعل معها الشارع الاردني تارة حزنا على اعدام الرئيس العراقي صدام حسين واخرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني في العدوان الصهيوني على قطاع غزة وبروز تداعيات الربيع العربي اقليميا ومحليا، واستشهاد الطيار معاذ الكساسبة على يد عصابة داعش، والعديد من المناسبات التي وجدت النقابات نفسها مجبرة على التفاعل معها محليا كموضوع الاوضاع المعيشية للمواطنين.
ومع تغير المزاج المناخي بتغير مواعيد المنخفضات الجوية، تغير المزاج النقابي حيال دورة نقابة المهندسين الزراعيين التي بدت هادئة مع بداية هذا العام خلافا للدورات السابقة للنقابة، بعد ان شهدت دورة الاطباء قيادة النقابات للحراك المعارض للتعديلات على قانون ضريبة الدخل، قبل ان تصل رئاسة المجلس لاطباء الاسنان في الدورة قبل الاخيرة والتي اتسمت باستمرار الحوار بين الحكومة والنقابات الذي بدا في نهاية دورة الاطباء، كما شهدت الدورة عقد العديد من اللقاءات بين الحكومة والنقابات توجت باللقاء الذي جمع جلالة الملك بمجلس النقباء.
وقد تلى لقاء النقابات بجلالة الملك، الزيارة الاولى لرئيس الوزراءد.عمر الرزاز الى مجمع النقابات، والتي تعد الاولى لرئيس وزراء منذ نحو 8 اعوام، حينها مازح رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين الحضور بان اجتماع مجلس النقباء الاول في دورته سيكون على الدوار الرابع، مزحة فهمها بعض الحضور الذين واكبوا دورات رئاسة "الزراعيين" لمجلس النقباء ولم يفهمها من لم يواكبها.
فيما ينتظر نقباء النقابات المهنية في الدورة الحالية للمجلس قطف ثمار الوعود الحكومية بتلبية مطالب النقابات من خلال «المصفوفة» التي اقترحها رئيس الوزراء خلال اللقاء الاخير، حيث بدات بعض النقابات وبالاخص الصحية منها بقطف ثمار الوعود الحكومية.
ويذكر ان رئاسة مجلس النقباء، ،تدور على النقابات المهنية الست الموجودة في مجمع النقابات وهي (المحامين والاطباء والمهندسين واطباء الاسنان والصيادلة والمهندسين الزراعيين).