آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

تغير المزاج المناخي للمنخفضات..والانطباع النقابي ازاء رئاسة "الزراعيين" لمجلس النقباء

الاردن 24 -  
كتب ايهاب مجاهد -  كما منخفضات نهاية الاسبوع، التي اعتاد عليها الاردنييون وباتت تقليدا مناخيا اردنيا بامتياز، كانت رئاسة نقابة المهندسين الزراعيين لمجلس النقباء تحفل "بمرتفعات" سياسية محلية وعربية طالما حولت مجمع النقابات المهنية الى خلية عمل احتجاجا او تضامنا مع الاحداث التي كانت تواكب دورة نقابة المهندسين الزراعيين.
وطالما انتظر مجمع النقابات دورة الطابق الاخير في مجمع النقابات المهنية للبدء بما بات اشبه بتقليد نقابي، من خلال النشاط الذي يدب فجأة على الطابق الارضي للمجمع وادراجه الامامية، حتى ان بات نقابيون يستقبلون هذه الدورة بوضع ايديهم على قلوبهم على ايديهم قبل وصول دورية رئاسة مجلس النقباء الى "الزراعيين".
تخوف النقابيين من دورة «الزراعيين» الذي بات يثير فكاهة النقابيين، نتج عن تجارب سابقة لاحظها نقباء النقابات المهنية ونقباء نقابة المهندسين الزراعيين انفسهم الذين اصطدموا في بداية دورتهم بالعديد من الاحداث المحلية والعربية الهامة التي تفاعل معها الشارع الاردني تارة حزنا على اعدام الرئيس العراقي صدام حسين واخرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني في العدوان الصهيوني على قطاع غزة وبروز تداعيات الربيع العربي اقليميا ومحليا، واستشهاد الطيار معاذ الكساسبة على يد عصابة داعش، والعديد من المناسبات التي وجدت النقابات نفسها مجبرة على التفاعل معها محليا كموضوع الاوضاع المعيشية للمواطنين.
ومع تغير المزاج المناخي بتغير مواعيد المنخفضات الجوية، تغير المزاج النقابي حيال دورة نقابة المهندسين الزراعيين التي بدت هادئة مع بداية هذا العام خلافا للدورات السابقة للنقابة، بعد ان شهدت دورة الاطباء قيادة النقابات للحراك المعارض للتعديلات على قانون ضريبة الدخل، قبل ان تصل رئاسة المجلس لاطباء الاسنان في الدورة قبل الاخيرة والتي اتسمت باستمرار الحوار بين الحكومة والنقابات الذي بدا في نهاية دورة الاطباء، كما شهدت الدورة عقد العديد من اللقاءات بين الحكومة والنقابات توجت باللقاء الذي جمع جلالة الملك بمجلس النقباء.
وقد تلى لقاء النقابات بجلالة الملك، الزيارة الاولى لرئيس الوزراءد.عمر الرزاز الى مجمع النقابات، والتي تعد الاولى لرئيس وزراء منذ نحو 8 اعوام، حينها مازح رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين الحضور بان اجتماع مجلس النقباء الاول في دورته سيكون على الدوار الرابع، مزحة فهمها بعض الحضور الذين واكبوا دورات رئاسة "الزراعيين" لمجلس النقباء ولم يفهمها من لم يواكبها.
فيما ينتظر نقباء النقابات المهنية في الدورة الحالية للمجلس قطف ثمار الوعود الحكومية بتلبية مطالب النقابات من خلال «المصفوفة» التي اقترحها رئيس الوزراء خلال اللقاء الاخير، حيث بدات بعض النقابات وبالاخص الصحية منها بقطف ثمار الوعود الحكومية.
ويذكر ان رئاسة مجلس النقباء، ،تدور على النقابات المهنية الست الموجودة في مجمع النقابات وهي (المحامين والاطباء والمهندسين واطباء الاسنان والصيادلة والمهندسين الزراعيين).