آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

تعليماتي لأولادي لكيفية التعامل مع الخبز

كامل النصيرات
ملاحظة قبل القراءة : كلمة (العادة) المكررة في المقال مقصودة تماماً وليست ركاكة في التعبير.
اتصلت بالبيت كالعادة و سألتهم إذا كانوا يريدون أن أشتري خبزاً وأنا جاي كالعادة ..فكان الجواب كالعادة : جيب من باب الاحتياط ..بالعادة لا أغضب من هكذا جواب ولكن لا أعلم لماذا خرجتُ عن العادة وصرختُ : فش اشي اسمه من باب الاحتياط من اليوم وطالع ..ضاعت كل احتياطاتي ..فارتبكت (أم وطن) وقالت بصوت حاسم : خلص جيب ..آه بدنا خبز ؛ ليش الكذب؟!.
كالعادة تناولتُ كيس الخبز ..وكالعادة وقفتُ على الكاش ..وكالعادة ابتسم (محمود) في وجهي ..وكالعادة مازحته ..حتى قال لي :الكيس بأربعين قرش..طار المزح ..طارت العادة ..وتذكرت أن هذا أول يوم تسعيرة جديدة للخبز..حملتُ كيسي كأمّ تحمل طفلها ومضيتُ منرفزاً وأي حدّ يلمسني يتكهرب..!
وصلتُ البيت ..تصورتُ مع كيلو الخبز بأوضاع مختلفة ..ونشرتُ الصور على الفيس..تفاعل كبير من الناس..تهاني و تبريكات من آخرين ..حتى جاء موعد الغداء كالعادة..جلس أطفالي كالعادة..بدأوا يتعاملون مع الخبز بطريقتهم ؛ يعني كالعادة ..صرخت بكل واحد منهم وهو يمسك الخبز : ولك احترم الرغيف من اليوم وطالع ..يلاّ يلاّ بوس الرغيف ..كانوا يبوسون وهم يكبتون سخريتهم مني ..ولهم عذرهم لأنهم يجهلون عهد الخبز الجديد ..ولي عذري بالعصبية لأنني متكهرب والعادة لم تعد عادة..!
اعتقد كانت أصعب جلسة طعام بيني وبين عائلتي..أعطيتهم تعليمات كقائد عسكري لديه ألف نيشان ..كل حركة منهم تجاه الخبز بملاحظة مني أو بأمر : ولك زغّر لقمتك..ولك ما توقعْ نتاتيف من الخبز..ولك امضغ الخبزة جيداً..ولك من اليوم وطالع يا ويلك إذا بتحط الخبزة هيك ..ولك ولك ولك ..!!
*تفاجأتُ على الفيس بأن أم وطن تضع تهديداً مباشراً لي ؛ ويتفاعل معها الناس بين مؤيد ومعارض..قالت : ((تحذير الى ابو وطن كامل النصيرات
( اذا كل ما بدنا نقعد نوكل معك بدك تظل تعطينا تعليمات بخصوص الخبز ... وتوجهنا الى كيفية فسم الرغيف ... والمحافظة على النتتايف الباقية ... وعدم ترك باقي الرغيف من غير اكل ) راح نعمل اضراب عائلي ونقاطع الاكل معك ونصير نوكل براحتنا وانت مش موجود .... يعني مش معقول الحكومة تتخذ قرارات واحنا ندفع الثمن ... وياريت الثمن فلوس بس وكمان سمة بدن على الاكل ..
هيك الامور زادت عن حدها وقد أعذر من انذر
وعلى قولة المثل مش قادرين على الشو اسمه جاينن على الشو اسمه ..... الله اكبر .)).*
كالعادة ؛ سأقرأ وأطنش..وكالعادة سيضيع احتجاجهم وسط البيت وقد أحاسب أم وطن على مخالفتها لقانون الرضوخ العائلي بتهمة ارتكاب جريمة الكترونية بحق المهيب اللبيب حامي حمى البيت و الصارف عليه ربّ الأسرة الفاشل في التعاطي مع أولاده..!
kamelnsirat@yahoo.com