آخر المستجدات
الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه! اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها مجلس الوزراء يعيد تسجيل كافة العقارات الحكومية باسم خزينة.. وينقل موازنة 17 هيئة مستقلة للموازنة العامّة خليل عطية: أين تطرح مخلفات غسيل الفوسفات؟ النسور لـ الاردن24: نحو 200 شخص عبروا من الاردن الى سوريا عبر جابر /نصيب .. و48 دخلوا الاردن الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا.. فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! ترامب: الملك سلمان قال إنه لا يعرف مصير خاشقجي.. وسأرسل بومبيو إلى السعودية الوزير ابو رمان لـ الاردن24: ربط الثقافة بالشباب ليس تهميشا.. بل لاعطائها اهتماما أوسع اعتصام اهالي طلبة مدرسة الثقة لـ الحكومة: حلّوا مشاكلكم الامنية بعيدا عن ابنائنا - صور النقابات الصحية تمهل الحكومة شهرا.. والوزير الزبن يتعهد بتلبية الممكن منها في أقرب وقت شويكة توضح اسباب الغاء وزارة تطوير القطاع العام.. وتؤكد: ندرس اعادة هيكلة عدة مؤسسات مهندسو التربية يبدأون اضرابا كاملا عن العمل الخصاونة لـ الاردن24: تقييم شامل لخطوط النقل العام.. وكلف التتبع والدفع الالكتروني مرتفعة العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين.. وقرار لجنة الوزارة مرفوض جملة وتفصيلا الحكومة تعلن تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: خطة محكمة وترتيبات غير مسبوقة لاجراء انتخابات الموقر افتتاح معبر جابر / نصيب بشكل رسمي.. وبدء عبور مسافرين اردنيين إلى سوريا ابو حسان يسأل الرزاز عن سبب احتفاظه بالفريق الاقتصادي ومعايير التوزير الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان
عـاجـل :

تعرفوا الى تطبيق "فيسبوك" الجديد للمحادثات الموجه للأطفال

الاردن 24 -  
أطلق موقع "فيسبوك" تطبيقا جديدا تحت اسم "مسنجر كيدز". وقالت مجلة "تايم" الأميركية إن تطبيق "مسنجر كيدز" يتميز بخاصياته المثيرة للاهتمام، على غرار وسائل حماية الخصوصية، التي تتسم بالصرامة، فضلا عن أن هذا التطبيق يعمل على حظر أي محتوى غير موجه للأطفال.

وأشارت المجلة إلى أن التطبيق يقتضي موافقة الأبوين من أجل إضافة أي مستخدم للائحة الأصدقاء. وفيما يتعلق بالأسباب التي دفعت إدارة فيسبوك لتبني هذه السياسة، أكد القائمون على الشركة أن ذلك يعزى إلى أن شريحة كبيرة من مستخدمي "فيسبوك" يعدون من الأطفال. وفي الأثناء، يعد التطبيق الجديد ملائما للسوق المستهدف، في حين يتسم بقدرته على خلق تجربة أفضل للأطفال المولعين بعالم مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت المجلة بأن "فيسبوك" أعلن، الاثنين، عن إطلاق تطبيق محادثات فورية جديد خاص بالأطفال. ويسمح هذا التطبيق بإرسال صور ورسائل والتواصل عبر الفيديو مع قائمة متصلين محددة بعد الحصول على موافقة مسبقة من قبل الأولياء. وعموما، أصدر هذا التطبيق بشكل مستقل عن "فيسبوك مسنجر"، وذلك بالتوافق مع قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

وأضافت المجلة أن "مسنجر كيدز" يهدف إلى تسهيل مهمة الآباء والأمهات الراغبين في استخدام خدمة "فيسبوك"، للبقاء على اتصال مع أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة، والذين لا يسمح لهم بالحصول على حساب على هذا الموقع. وقد انطلق التطبيق في العمل بالفعل ليشمل مستخدمي الآيفون، ولكنه سرعان ما سيشمل أجهزة "أندرويد" و"أمازون فاير".

وأكدت المجلة أن "فيسبوك" أخذ يركز حاليا على توجيه خدماته للأطفال؛ بسبب ارتفاع مؤشرات استخدام اليافعين للتكنولوجيا. ففي دراسة أجراها "فيسبوك"، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للأولياء والمعلمين، أكد 81 بالمئة من أصل 1200 أب وأم أميركيين شملهم الاستطلاع، أن أطفالهم شرعوا في استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بين سن 8 و13.

وأفادت المجلة بأنه عند فتح تطبيق مسنجر كيدز تعرض شاشة رئيسية تعرض قائمة المتصلين الذين يمكن للأطفال الاتصال بهم في حال كانوا مرتبطين بشبكة الإنترنت، في حين يوجد زر لتشغيل الكاميرا في الجزء العلوي من الشاشة. وقد شدد "فيسبوك" على أنه يمكن الكشف عن أنواع محددة من المحتوى المسيء، ومنعها من الظهور لمستخدمي التطبيق من الأطفال.

(تايم - عربي 21)