آخر المستجدات
المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض

تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي

الاردن 24 -  
صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل"، بعد اقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وبحسب التعليمات الجديدة، تقوم وزارة النقل باحتساب تكلفة النقل التقديرية ومبلغ الدعم النقدي لتكاليف النقل للأسر المستحقة، كما تقوم بإيداع مبلغ دعم تكاليف النقل العام للأسر المحتاجة المستحقة لهذا الدعم في الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية التي سيتم اعتمادها لهذه الغاية من قبل الصندوق ويتم صرف المبالغ بشكل ربعي.

وبموجب التعديل الجديد، يقوم صندوق المعونة الوطنية بمراجعة قوائم الأسر بشكل نصف سنوي، وتحديد بياناتها حسب الاستحقاق للدعم، واعتمدت التعديلات الجديدة مبلغاً موحداً لكل أسرة بناء على معدل المسافة المقطوعة وعدد أيام العمل ومعدل التعرفة الكيلومترية حسب التعرفة المعتمدة لدى هيئة تنظيم النقل البري، على أن يقسم المبلغ على عدد الأسر المستهدفة، بحيث يكون المبلغ السنوي لدعم النقل 180 ديناراً لرب الأسرة، ويكون دعم النقل الشهري لرب الأسرة بقيمة 15 ديناراً بما نسبته 20 بالمئة من كلفة النقل لرب الأسرة، ويتم توزيعه بشكل ربعي للسنة الأولى ثم يعاد التقييم للسنة المالية القادمة.

وأناطت التعديلات الجديدة لوزارة النقل ووزارة التنمية الاجتماعية، القيام خلال فترة تطبيق الآلية "عام واحد فقط" بدراسة موضوع إيجاد آليات أخرى لدعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة والمحتاجة بدلاً من الدعم النقدي المباشر.
--(بترا)