آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك

الاردن 24 -  
في زمن الكورونا.. فرضت التكنولوجيا نفسها على مختلف نواحي الحياة، حتى شملت التظاهرات الاحتجاجية، وتنظيم الفعاليات المطلبية عن بعد، عبر استخدام منصات الإنترنت، والتطبيقات المخصصة لعقد الاجتماعات عند بعد، كتطبيق "زوم".

العاملون في جامعة العلوم والتكنولوجيا نظموا مساء أمس تظاهرة إلكترونية، عبر تطبيق "زوم" احتجاجا على قرار جامعة اليرموك، المتعلق بإلغاء المعاملة التفضيلية لأبنائهم الدارسين في مدارسها النموذجية، مطالبين بالتراجع عن هذا القرار، الذي يتجاوز عرفا ترسخ منذ عقود.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء العاملين في العلوم والتكنولوجيا، والتي كانت تمنحهم خصومات من رسوم مدارسها بنسبة تتجاوز ال 50٪، وذلك بحجة تراكم الخسائر، وارتفاع كلفة التدرس.

قرار اليرموك في واقع الأمر يعني زيادة الرسوم إلى نحو ثلاثة أضعاف، حيث ستصل إلى 1350 دينار، في حين أن رواتب العاملين في العلوم والتكنولوجيا تتراوح ما بين 500_ 600 دينار.

وفي المقابل، تقول جامعة العلوم والتكنولوجيا إنها مازالت تعامل أبناء العاملين في اليرموك باعتبارهم أبناء عاملين، فيما يتعلق بالدراسة في مختلف التخصصات، منوهة بضرورة الحفاظ على أسس المعاملة بالمثل.

وقد أعرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا، د. سالم بركات، باسم المشاركين، عن أملهم برئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك، د. خالد العمري، ورئيسها د. زيدان كفافي، بالتراجع عن هذا القرار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies