آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

تطبيقات جديدة لــ «الفوجيكا»

أحمد حسن الزعبي
إلى اللحظة لا استطيع أن أتخيل أن مصروف صوبة «الفوجيكا» اليومي والتي طولها «يا دوب» 55 سم، أعلى من مصروف طالب جامعي يدرس موازي و طوله 180 سم..لذا بدأت أفكر جدياً...باستغلال الصوبة أيما استغلال حتى لا أضيع لحظة توهج واحدة أو دقيقة احتراق دون ان ابتزّها ماديا ومعنوياً، علّي أن ارضي ذلك القهر الذي يلازمني كلما ملأت الجالون بالدنانير الــخمسة عشر :
مثلاً..بعد الغروب وما أن ينضج الرأس بالنار تماماً، سأغافله بوضع «تنكة فاصوليا» بيضاء.. تتبعها «طاسة فول» مصري بطيء النضوج...
ثانياً: بعد ساعتين أو ثلاث، وفور أن تغلي «الوجبة البقولية» تلك..سأبدأ بحفل «قحمشة خبز»..والخطة كالآتي رغيف على الغطاء رغيف على الشبك، ورغيف مضغوط تحت اليد اللولبية..طبعاً تتكرر عملية «القحمشة» بحسب الحاجة وبحسب «السحب الليلي» ..
ثالثاً : بعد الانتهاء من تسخين الخبز، أدعو أم العيال إلى وضع إبريق شاي فوراً فوق الصوبة ..ليغلي على مهل متزامناً مع تناول العشاء..
رابعاً: استخدام الشبك المتاح والذراع المعدني لتنشيف الجرابات والشباحات الرطبة أثناء السهرة..
خامساً: تسخين ماء مع بابونج كتبخيرة لكل من يعاني رشحا او نزلة برد او يتوقع انه سيصاب برشح أو نزلة برد عمّا قريب...
سادساً: تسخين ماء للوضوء...او الاستحمام او «المشوط»...حتى لو لم تستدعِ الظروف ايا من الحالات الثلاث،نقوم بتسخين الماء ثم تبريده فقط من باب «حمّة بال للصوبة»..
سابعاً: استخدام خزان الفوجيكا المحدّب،كمرآة عاكسة أثناء حلاقة الذقن قبل النوم بدلاً عن المرآة العادية...
ثامناً: شوي بيتنجان «لاستخدامات المتبل»، وغلي القهوة لطالب التوجيهي المناوب في البيت..
تاسعاً: بعد اطفائها، الاستفادة من ثاني اكسيد الكربون المنبعث عند الإطفاء بمكافحة الناموس والقارص في الصالون والموزعات..
عاشراً: حتى والصوبة مطفأة يجب استغلالها، حيث يمكن استخدام يد الفوجيكا كجرس إنذار لطلاب المدارس صباحاً في محاولة إيقاظهم، وذلك من خلال رفع الذراع إلى أعلى ثم تركه يسقط سقوطاً حراً حيث سيصدر رنيناً شهيا..تعاد الحركة أكثر من مرة حتى ينهض الأولاد.. مبتسمين متمتّعين بتفاؤل شديد..
اذن كما تلاحظون..التطبيقات الجديدة لا تخص نوكيا 808،و الاندرويد و «الآي فون» فقط..فثمة تطبيقات موازية للــ» آي كاز» الخاصة بجهاز»فوجيكا» والذي كشفت عنه حكومة النسور مؤخراً...الرأي

ahmedalzoubi@hotmail.com
 
Developed By : VERTEX Technologies