آخر المستجدات
د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور انتظار نتائج فحوصات (54) مصابا بالكورونا تمهيدا لاخراجهم من المستشفى.. ولا اصابات جديدة حتى الان الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة المزارعون يشكون عدم منحهم تصاريح حركة: كان الأصل اعلان الآلية بالأمس! الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا.. وننتظر نتائج 250 فحصا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين الكباريتي يدعو المركزي لرفع سقف التسهيلات.. ويطمئن الأردنيين على مخزون رمضان اسحق لـ الاردن24: فرق الاستقصاء الوبائي تكثف عملها في عمان.. وأخذنا نحو 17 ألف عينة منذ ظهور كورونا ترامب يتحدث عن علاج "عظيم" لفيروس كورونا عبيدات لـ الاردن24: شروط لعودة بعض القطاعات للعمل.. ومحددات لتشديد الاجراءات بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة
عـاجـل :

تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
أطلق نشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي حملة إلكترونيّة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي والسجناء السياسيين، حيث تصدّر موسم #بكفي_اعتقالات موقع "تويتر"، وذلك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان معتقلون من حراك أبناء قبيلة بني حسن قد أعلنوا إضرابا جزئيا عن الطعام، في سجون الهاشميّة، وماركا، وباب الهوى. والمضربون على الطعام هم: (أبو سويلم المشاقبة، عبدالرحمن شديفات، هشام السراحين، عبدالله الخلايلة، ونعيم أبو ردينة).

وقد وجه الحراك دعوة للتضامن مع إضراب المعتقلين عبر العاصفة الإلكترونية التي بدأت مساء الثلاثاء بوسم #بكفي_اعتقالات #ساندوا_الاضراب_الجزئي_للمعتقلين.

واستجابة لهذه الدعوة للحملة الإلكترونية، التي تزامنت مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عبّر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم واستهجانهم لاستمرار ظاهرة الإعتقال السياسي، ومصادرة حقّ حريّة الرأي والتعبير.

وقالت مواطنة في تغريدة لها على "تويتر": "اليوم اغلقوا صفحة ابراهيم شديفات شقيق المعتقل عبدالرحمن، شديفات وقبلها اغلقوا حساب فاطمة عقل بنت المعتقل منير عقل #بكفي_اعتقالات".

وقال مواطن آخر: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون.. #بكفي_اعتقالات"

أحد المغرّدين قال: "نذكركم بهذا اليوم وانتم تعلمون وتعرفون بمعتقلي الرأي #بكفي_اعتقالات". وأضاف: "تصريحاتكم ب #اليوم_العالمي_لحقوق_الانسان تجعلنا نعي انكم تعيشوا بواقع غير واقعنا وبلد غير بلدنا، فلا حقوق مصيونه ولا انسان يحترم، تتكلمون عن الجنة وما نعيشه جهنم.. #بكفي_اعتقالات".

وقال آخر: "هناك مواطنون أردنيون خرجوا للشارع يطالبون بمطلبنا كلنا #تغيير_النهج واعتقلوا، واليوم يخوضون إضراباً جزئياً رفضا لهذه السياسات الجائرة. أقل ما نفعله هو أن ننشر قضيتهم ونساهم بالإفراج عنهم. #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة أخرى، قال أحد المواطنين: "خطاب النهضة والتقدم لكي يهضمه الشباب الأردني عليهم أن لا يروا أقرانهم في السجون بسبب التعبير عن آرائهم السياسية #بكفي_اعتقالات".

وجاء في تغريدة أخرى: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون . #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة ناقدة قال أحدهم: رحم الله جدتي عندما قالت : "مفلوق لا توكل، وصامد لا تفلق، واكل حتى تشبع".. "عنا حرية سقفها السماء .. بس ممنوع تحكي".. حرية الرأي والتعبير في الأردن "تحتضر" وتوصي : "لا لتكميم الأفواه".. انتصاراً لمن دفع عمره رهناً لكلمة، ومستقبله ثمناً لرأي، غردوا على هاشتاق #بكفي_اعتقالات".

وقال أحد المواطنين: "وكيف نكتب والأقفال في فمنا وكل ثانية يأتيك سفاحُ.. #بكفي_اعتقالات". وأضاف آخر: "سلاما على الذين يتضورون ألما ، لكي ينيروا الطريق لغيرهم، في ظلمات فوق ظلمات ...حيث يجول لصوص الليل والنهار لا يشبعون ولا يهدأون.. #بكفي_اعتقالات".



 
 
Developed By : VERTEX Technologies