آخر المستجدات
متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا التربية تؤكد استمرار تفويض صلاحيات تعطيل وتأخير الدوام لمديري التربية أجواء باردة وماطرة اليوم ومنخفض قطبي غدا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة..
عـاجـل :

تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
أطلق نشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي حملة إلكترونيّة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي والسجناء السياسيين، حيث تصدّر موسم #بكفي_اعتقالات موقع "تويتر"، وذلك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان معتقلون من حراك أبناء قبيلة بني حسن قد أعلنوا إضرابا جزئيا عن الطعام، في سجون الهاشميّة، وماركا، وباب الهوى. والمضربون على الطعام هم: (أبو سويلم المشاقبة، عبدالرحمن شديفات، هشام السراحين، عبدالله الخلايلة، ونعيم أبو ردينة).

وقد وجه الحراك دعوة للتضامن مع إضراب المعتقلين عبر العاصفة الإلكترونية التي بدأت مساء الثلاثاء بوسم #بكفي_اعتقالات #ساندوا_الاضراب_الجزئي_للمعتقلين.

واستجابة لهذه الدعوة للحملة الإلكترونية، التي تزامنت مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عبّر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم واستهجانهم لاستمرار ظاهرة الإعتقال السياسي، ومصادرة حقّ حريّة الرأي والتعبير.

وقالت مواطنة في تغريدة لها على "تويتر": "اليوم اغلقوا صفحة ابراهيم شديفات شقيق المعتقل عبدالرحمن، شديفات وقبلها اغلقوا حساب فاطمة عقل بنت المعتقل منير عقل #بكفي_اعتقالات".

وقال مواطن آخر: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون.. #بكفي_اعتقالات"

أحد المغرّدين قال: "نذكركم بهذا اليوم وانتم تعلمون وتعرفون بمعتقلي الرأي #بكفي_اعتقالات". وأضاف: "تصريحاتكم ب #اليوم_العالمي_لحقوق_الانسان تجعلنا نعي انكم تعيشوا بواقع غير واقعنا وبلد غير بلدنا، فلا حقوق مصيونه ولا انسان يحترم، تتكلمون عن الجنة وما نعيشه جهنم.. #بكفي_اعتقالات".

وقال آخر: "هناك مواطنون أردنيون خرجوا للشارع يطالبون بمطلبنا كلنا #تغيير_النهج واعتقلوا، واليوم يخوضون إضراباً جزئياً رفضا لهذه السياسات الجائرة. أقل ما نفعله هو أن ننشر قضيتهم ونساهم بالإفراج عنهم. #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة أخرى، قال أحد المواطنين: "خطاب النهضة والتقدم لكي يهضمه الشباب الأردني عليهم أن لا يروا أقرانهم في السجون بسبب التعبير عن آرائهم السياسية #بكفي_اعتقالات".

وجاء في تغريدة أخرى: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون . #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة ناقدة قال أحدهم: رحم الله جدتي عندما قالت : "مفلوق لا توكل، وصامد لا تفلق، واكل حتى تشبع".. "عنا حرية سقفها السماء .. بس ممنوع تحكي".. حرية الرأي والتعبير في الأردن "تحتضر" وتوصي : "لا لتكميم الأفواه".. انتصاراً لمن دفع عمره رهناً لكلمة، ومستقبله ثمناً لرأي، غردوا على هاشتاق #بكفي_اعتقالات".

وقال أحد المواطنين: "وكيف نكتب والأقفال في فمنا وكل ثانية يأتيك سفاحُ.. #بكفي_اعتقالات". وأضاف آخر: "سلاما على الذين يتضورون ألما ، لكي ينيروا الطريق لغيرهم، في ظلمات فوق ظلمات ...حيث يجول لصوص الليل والنهار لا يشبعون ولا يهدأون.. #بكفي_اعتقالات".