آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل
عـاجـل :

تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا

الاردن 24 -  

شيعت نيوزيلندا، فجر الجمعة بتوقيت عمان، شهداء مذبحة المسجدين من بينهم الشهداء الأردنيين الأربعة في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة الجمعة هناك.

ورفعت وسائل إعلام نيوزيلندية أذان صلاة الجمعة تضامنا مع عائلات ضحايا مذبحة المسجدين.

وكان مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة قد اكد امس الخميس أن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر يوم اليوم الجمعة.

وأوضح القضاة ان رئيس فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم مذكرات من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم.

وباشر فريق العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة لمواراتهم الثرى اليوم الجمعة، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.

وأشار الناطق الرسمي الى ان فريق عمل الوزارة قد أستمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن بحمد الله.

وأوضح بأن حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وإنها تحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي.

وقال القضاة ان المواطن الأردني السيد/ محمد عليان والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الاجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، ودعا الله بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، وطلب تقديم احترام خاص لكل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أية طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين قد سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.