آخر المستجدات
العموش : الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا

الاردن 24 -  

شيعت نيوزيلندا، فجر الجمعة بتوقيت عمان، شهداء مذبحة المسجدين من بينهم الشهداء الأردنيين الأربعة في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة الجمعة هناك.

ورفعت وسائل إعلام نيوزيلندية أذان صلاة الجمعة تضامنا مع عائلات ضحايا مذبحة المسجدين.

وكان مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة قد اكد امس الخميس أن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر يوم اليوم الجمعة.

وأوضح القضاة ان رئيس فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم مذكرات من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم.

وباشر فريق العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة لمواراتهم الثرى اليوم الجمعة، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.

وأشار الناطق الرسمي الى ان فريق عمل الوزارة قد أستمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن بحمد الله.

وأوضح بأن حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وإنها تحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي.

وقال القضاة ان المواطن الأردني السيد/ محمد عليان والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الاجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، ودعا الله بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، وطلب تقديم احترام خاص لكل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أية طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين قد سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.