آخر المستجدات
تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة

تشويش سياسي في الساعة الأخيرة

ماهر أبو طير
مجلس النواب البارحة،شهد تصرفات لايمكن الدفاع عنها،وقد كنا نقول ان النواب يرغبون بالتخلص من سوء السمعة الذي لاحق البرلمانات السابقة،فإذا بهم يصرون على سوء السمعة،باعتبارها ارثاً مجيداً،غير ان وراء ستار جلسة البارحة اسرارا لا تروى.

كان الاصل ألا يتم عقد جلسة النواب البارحة،لان الاجواء متوترة على خلفية رفع الاسعار،ولان الجلسة غير مقررة اساسا،وعقد الجلسة اريد توظيفه من جانب البعض في محاولة للتشويش على ترشيح اسم النسور للعودة رئيسا،وهذا هو السر المخفي.

احد النواب اتهم رئيس الحكومة بأنه جزء من عصابة الحرامية وانه فاسد،وهوليس فاسداً،حتى لو كنا ننتقد بعض قرارات الحكومة،الى نواب ينتخون فزعة لذات الرئيس بطريقة اضرت النواب والحكومة معا،لاننا شاهدنا شتائم ومسدسات وعراكا بالايدي في بيت الشعب،وهي ممارسات لايمكن تبريرها.

علينا أن نعترف هنا اليوم ان هذه نتيجة طبيعية جدا لغياب النائب السياسي ولغياب المعارضة السياسية المحترمة،ولغياب الشخصيات المسّيسة،وهذه نتيجة طبيعية لتشوهات قانون الانتخاب التي افرزت هكذا نواب.

جلسة البارحة كشفت عن مساعي غير معلنة لخلط الاوراق بشأن ترشيحات رئاسة الحكومة،والذي يحلل كل المشهد يكتشف ان هناك من يريد في اللحظات الاخيرة اعادة خلط كل الاوراق سياسيا.

مشهد البارحة مؤسف ويعبرعن مجمل الفوضى السياسية العارمة في البلد.

maher@addustour.com.jo


(الدستور)