آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

تشويش سياسي في الساعة الأخيرة

ماهر أبو طير
مجلس النواب البارحة،شهد تصرفات لايمكن الدفاع عنها،وقد كنا نقول ان النواب يرغبون بالتخلص من سوء السمعة الذي لاحق البرلمانات السابقة،فإذا بهم يصرون على سوء السمعة،باعتبارها ارثاً مجيداً،غير ان وراء ستار جلسة البارحة اسرارا لا تروى.

كان الاصل ألا يتم عقد جلسة النواب البارحة،لان الاجواء متوترة على خلفية رفع الاسعار،ولان الجلسة غير مقررة اساسا،وعقد الجلسة اريد توظيفه من جانب البعض في محاولة للتشويش على ترشيح اسم النسور للعودة رئيسا،وهذا هو السر المخفي.

احد النواب اتهم رئيس الحكومة بأنه جزء من عصابة الحرامية وانه فاسد،وهوليس فاسداً،حتى لو كنا ننتقد بعض قرارات الحكومة،الى نواب ينتخون فزعة لذات الرئيس بطريقة اضرت النواب والحكومة معا،لاننا شاهدنا شتائم ومسدسات وعراكا بالايدي في بيت الشعب،وهي ممارسات لايمكن تبريرها.

علينا أن نعترف هنا اليوم ان هذه نتيجة طبيعية جدا لغياب النائب السياسي ولغياب المعارضة السياسية المحترمة،ولغياب الشخصيات المسّيسة،وهذه نتيجة طبيعية لتشوهات قانون الانتخاب التي افرزت هكذا نواب.

جلسة البارحة كشفت عن مساعي غير معلنة لخلط الاوراق بشأن ترشيحات رئاسة الحكومة،والذي يحلل كل المشهد يكتشف ان هناك من يريد في اللحظات الاخيرة اعادة خلط كل الاوراق سياسيا.

مشهد البارحة مؤسف ويعبرعن مجمل الفوضى السياسية العارمة في البلد.

maher@addustour.com.jo


(الدستور)