آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز

الاردن 24 -  
قرر رئيس الوزراء د. عمر الرزاز تشكيل "مجلس وطني للتشغيل" برئاسة رئيس الوزراء ، وعضوية وزير العمل (نائبا للرئيس) , رئيس ديوان الخدمة المدنية, رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي,امين عام وزارة العمل, رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية, رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها , رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية, رئيس مجلس النقابات المهنية، رئيس غرفة صناعة الأردن، رئيس غرفة تجارة الاردن, رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال, واربعة ممثلين عن القطاع الخاص يسميهم رئيس المجلس بتنسيب من وزير العمل, وتسمية احد موظفي وزارة العمل ليكون مقررا للمجلس.

وقال وزير العمل نضال فيصل البطاينة بأن وزارة العمل وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، تتولى مهام تنظيم سوق العمل والتوجيه المهني وتوفير فرص العمل والتشغيل للأردنيين داخل المملكة وخارجها ، ولفت الى انه وعلى ضوء إطلاق الميثاق الوطني للتشغيل والذي يهدف إلى تبني سياسات وممكنات وإجراءات إصلاحية تهدف إلى إيجاد فرص عمل للأردنيين، وتزويد الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل وتطبيق الممكنات الحكومية في مجال التشغيل والذي يعتبر مرجعية للحكومات المتعاقبة لضمان التشاركية بين القطاعين العام والخاص في وضع الحلول للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة والتي هي على رأس سلم أولويات الحكومة في المجال الاقتصادي والتنموي, كان لا بد من متابعة تنفيذ الميثاق الوطني للتشغيل من الجهات ذات العلاقة.
واضاف البطاينة ان مهام المجلس هي المساهمة في رسم السياسة العامة للتشغيل في المملكة واقتراح البرامج والخطط على المستوى الوطني بهدف تخفيض نسبة البطالة, ومتابعة تنفيذ دراسات سوق العمل وتحديد الفجوات بين العرض والطلب ومخرجات التعليم المهني والفني والتقني.
واكد البطاينة ان المجلس ليس هيئة مستقلة جديدة او جسم جديد, وانه بمثابة فريق وطني مؤلف من الجهات المعنية بالعمل والتشغيل والاشخاص من ذوي الخبرة, سيتولون ايضا مهام تقييم البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي والمساهمة في تطوير نظم وبرامج التشغيل والتعليم الاكاديمي والمهني والتقني
وبين وزير العمل ان من المهام ايضا, واقتراح سياسات تعزيز ثقافة التعليم والتدريب والعمل المهني والتقني والعمل على مأسسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التشغيل, والتنسيق بين برامج ومشاريع التمويل الداخلي والخارجي الخاصة بالتشغيل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies