آخر المستجدات
"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك وزارة الاتصالات تعلن وقف خدمات الحكومة الالكترونية لصباح غد اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء.. والعيسوي يعد بتجنيدهم المشاركون في مسيرات اربد والزرقاء والسلط ينهون اعتصامهم أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية
عـاجـل :

تشغيل السوريين لاجبار الاردنيين على صفقة القرن!

الاردن 24 -  
طرح رئيس الديوان الملكي الأسبق، رياض أبو كركي، تساؤلات عديدة حول قرار وزارة العمل بتسهيل تشغيل السوريين في الأردن، وأسباب ونتائج مثل ذلك القرار على الأردن والأردنيين.

وقال أبو كركي: "تسهيل تشغيل العاملين السوريين يدفع لبقائهم في الأردن وعدم عودتهم إلى بلادهم، وتسهيل شروط تشغيلهم هم والعمالة الوافدة المصرية واليمنية والباكستانية والبنغالية يهدف إلى ابقاء نسبة البطالة عالية بين الأردنيين".

وأضاف: "إن ابقاء نسب البطالة عالية بين الأردنيين يضع الشعب الأردني في وضع اقتصادي حرج وصعب للغاية، وذلك كي يرضى ويقبل بصفقة القرن".

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن التعليمات التي صدرت بالجريدة الرسمية حول تشغيل اللاجئين السوريين لن تؤثر على العمالة الاردنية وستبقى ضمن حصة العمالة الوافدة في المنشآت، مشيرا إلى أن فتح المهن المغلقة سيتم وفق ضوابط وأسس محددة.

ولفت في حديث لـ الاردن24 إلى أن عدد تصاريح العمل الصادرة للاجئين السوريين في المملكة حتى تاريخه بلغ 125 الف تصريح؛ 16 ألف منهم لمخيم الزعتري و7745 من مخيم الازرق.