آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

تسفير 250 عاملا وافدا

الاردن 24 -  

قامت وزارة العمل بتسفير 250 عاملا وافدا مخالفا، غالبيتهم تحمل تصاريح عمل زراعية سارية ومنتهية تسربوا الى سوق العمل بشكل مخالف ويعملون بمهن مخصصة للأردنيين فقط، وتم تحرير إنذارات بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وأضح تقرير صادر عن مديرية الاتصال والإعلام المجتمعي في وزارة العمل، ان البرنامج الوطني للتشغيل يهدف الى إحلال العمالة الأردنية تدريجيا بدلا من الوافدة.

وقال مدير التفتيش في الوزارة عبدالله الجبور، ان استراتيجيات التفتيش المتبعة على المنشآت تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات وبمختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين لمعالجة التشوهات التي يعاني منها سوق العمل نتيجة التراكمات السابقة، داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة التقيد بالقوانين والأنظمة الصادرة عن الوزارة، وأن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

يشار الى ان وزارة العمل قامت باتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتطبيق اليرنامج الوطني للتشغيل الذي أقرته الحكومة نهاية الاسبوع الماضي، كما تم التعميم على مديريات العمل والتشغيل بتطبيق النسب الواردة في قرار مجلس الوزراء بتخفيض نسبة العمالة الوافدة في القطاع الصناعي والزراعي والسياحي بنسبة 25 في المائة سنويا ولغاية 2021 وتخفيضها في قطاع التشييد والبناء والمحروقات بنسبة 10 في المائة سنويا ولغاية 2021.-(بترا)