آخر المستجدات
بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد

تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل (7) اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن لقادمين من خارج البلاد، وعلى النحو التالي: 
- (6) حالات لأردنيين قادميـن من الخارج يخضعون للحجر في الفنادق المخصّصة: (3) من الإمارات العربيّة المتّحدة، و(2) من جمهوريّة مصر، و(1) من تركيا.
- حالة من الكوادر العاملة في أحد فنادق الحجر.

كما أعلنت في ايجاز اعلامي مكتوب، الاثنين، تسجيل (13) حالة شفاء جديدة.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الاثنين 1 حزيران 2020، آخر تحديث: 17:50
الإصابات والشفاء والفحوصات:
▪︎سُجِّلت في المملكة اليوم (7) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جاءت على النحو الآتي:
▪︎(6) حالات لأردنيين قادميـن من الخارج يخضعون للحجر في الفنادق المخصّصة: (3) من الإمارات العربيّة المتّحدة، و(2) من جمهوريّة مصر، و(1) من تركيا.
▪︎حالة من الكوادر العاملة في أحد فنادق الحجر.

-وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (746) حالة.
▪︎سُجِّلت أيضاً (13) حالة شفاء لهذا اليوم: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(1) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.
▪︎تمّ إجراء (5070) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (193060) فحصاً.

إجراءات أخرى:

•ستعلن الحكومة خلال الأيّام القليلة المقبلة عن المنهجيّة العلميّة التي تعتمدها لاتخاذ إجراءاتها المتعلّقة بالتعامل مع أزمة وباء كورونا، والتي تتضمّن خمس مراحل متدرِّجة لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها، وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة، وأهميّة القطاعات وأولويّتها.

•وفي هذا الصدد، تؤكد الحكومة ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة للوقاية من فيروس كورونا، في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات. وتهيب بالجميع ضرورة تحمّل مسؤوليّاتهم للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والسيطرة عليه، في ظل الانتشار المتواصل لوباء كورونا في المنطقة والعالم.

•تؤكّد الحكومة أيضاً أنّ عدم الالتزام سيؤدّي بالنتيجة إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات - لا قدّر الله - وعندها قد تضطر للعودة إلى نقطة البداية، وفرض إجراءات مشدّدة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies