آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار

الاردن 24 -  
قال مدير عام دائرة الجمارك، اللواء عبدالمجيد الرحامنة، إن عدد قضايا التهريب الجمركي المسجلة في النصف الاول من عام 2019 بلغ 20 ألف قضية، بقيمة 26 مليون دينار أردني.

وأكد الرحامنة أن دائرة الجمارك تحقق المفهوم الأمني من خلال منع دخول المواد الممنوعة بالتعاون مع بقية أجهزة الدولة، وتنفيذ الأمن المالي من خلال تحصيل الضرائب والأموال على الصادرات والواردات.

كما أكد أن الدائرة تسعى لتطوير آليات عملها للوصول لتسهيل العمليات التجارية، مشيرا إلى قيامها بتسهيل الاجراءات من خلال تعديل التشريعات خلال 2018 و2019، لتسهيل التقاضي بين الدائرة والمستفيدين من الخدمات، وكذلك لمواد تسهل التخليص المسبق على المواد الجمركية.

وأشار إلى أن الدائرة تقوم بالرقابة الفاعلة على الحدود ومنع ادخال البضائع غير المسموح لها بالدخول وتحديد القيمة الفعلية للبضائع، وهو ما وفر للخزينة من خلال فروقات التقدير 58 مليون دينار خلال الشهور 6 الأولى من العام الجاري.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies