آخر المستجدات
نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن؛ حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع، والحالة الأخرى لأردني قادم من خارج المملكة (روسيا).

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (730) إصابة.

كما سجّل الأردن أيضاً (10) حالات شفاء لهذا اليوم: (4) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملكة علياء.

ولفتت الحكومة في ايجاز صحفي مكتوب إلى إجراء (3298) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (180119) فحوصات.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الجمعة 29 أيار 2020، آخر تحديث: 17:50

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت في المملكة اليوم حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ على النحو الآتي:
- حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.
- حالة لأردني قادم من خارج المملكة (روسيا).
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (730) إصابة.
- سجّلت أيضاً (10) حالات شفاء لهذا اليوم: (4) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملكة علياء.
- تمّ إجراء (3298) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (180119) فحوصات.

إجراءات أخرى:
• شهدت محافظات المملكة اليوم التزاماً نسبيّاً بقرار حظر التجوّل الشامل، وقد تمّ تسجيل عدد من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.
• ارتفع عدد مستخدمي تطبيق (أمان) في المملكة إلى قرابة 150 ألف مواطن، وبنسبة ارتفاع بلغت (50%) خلال 48 ساعة، وهو حاليّاً التطبيق الأكثر استخداماً من حيث عدد مرّات التحميل اليومي على متجر (google play) داخل الأردن.
• سيتمّ توفير تطبيق (أمان) خلال أيّام على نظام التشغيل (iOS) لتمكين مستخدمي أجهزة (iPhone) من استخدامه.
• ندعو جميع المواطنين إلى استخدام التطبيق، نظراً لأهميّته في التحذير من مخالطة الأشخاص المصابين، وفي ظلّ السماح لغالبيّة القطاعات بالعمل.
 
Developed By : VERTEX Technologies