آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

تساؤلات حول اسباب اهمال الحكومة لاعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية

الاردن 24 -  
بالرغم من اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 والتي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر أيار الماضي، إلا أن تلك المناسبة لم تحظَ بالاهتمام الكافي من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتها المختلفة مثل الاوقاف والثقافة والسياحة اضافة إلى أمانة عمان، على عكس يحدث لدى الاعلان عن مثل هذه المناسبات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة، أُعلن عن برنامج للفعاليات التي ستقام خلال المرحلة اللاحقة وتتضمن عدة انشطة وورش عمل وبرامج تثقيفية تحت عناوين مختلفة لتبرز الدور الحضاري للمملكة والتنوع الفكري الموجود فيها اضافة الى الطابع الاسلامي للدولة الاردنية.

وما ان انتهى الاحتفال الكبير الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي تحت الرعاية الملكية السامية، حتى كدنا لا نسمع عن ذلك الحدث من قبل الوزارات المختلفة أو المؤسسات الرسمية مثل أمانة عمان، فلا يلاحظ المرء وجود اعلانات للحدث كما هو الحال مع المهرجانات الأخرى..

وحول ذلك، قال مساعد أمين عام وزارة الثقافة ومسؤول "ملف عمان عاصمة للثقافة الاسلامية"، أحمد الراشد، إن الوزارة قامت بتنفيذ عدة أنشطة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والمجالس الهاشمية، بالاضافة إلى تنظيم أمسيات رمضانية استضافت خلالها عددا من الفرق الاسلامية بالتعاون مع أمانة عمان.

وأضاف الراشد لـ الاردن24 إن الوزارة نفذت ايضا ندوة اثناء مهرجان جرش بعنوان "القدس في وجدان الاردنيين" اضافة الى ان فعاليات مهرجان الفحيص الثقافية كانت ضمن برنامج عمان عاصمة للثقافة الاسلامية، إلى جانب العديد من الأنشطة التي تقام في مختلف المحافظات الاردنية.

وقال ان الوزارة تعد حاليا للمؤتمر الدولي "ملتقى عمان الثقافي" تحت عنوان "الدولة المدنية" بمشاركة واسعة من المفكرين والأكاديميين الأردنيين والعرب والأجانب، وبرنامج تنوير، الذي يقام تحت عنوان (نحو مجتمع إنساني متنوع متعايش آمن ومستقر)، ويتناول الظواهر المجتمعية السلبية في العنف والتطرف والمغالاة.