آخر المستجدات
خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام
عـاجـل :

تساؤلات حول اسباب اهمال الحكومة لاعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية

الاردن 24 -  
بالرغم من اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 والتي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر أيار الماضي، إلا أن تلك المناسبة لم تحظَ بالاهتمام الكافي من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتها المختلفة مثل الاوقاف والثقافة والسياحة اضافة إلى أمانة عمان، على عكس يحدث لدى الاعلان عن مثل هذه المناسبات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة، أُعلن عن برنامج للفعاليات التي ستقام خلال المرحلة اللاحقة وتتضمن عدة انشطة وورش عمل وبرامج تثقيفية تحت عناوين مختلفة لتبرز الدور الحضاري للمملكة والتنوع الفكري الموجود فيها اضافة الى الطابع الاسلامي للدولة الاردنية.

وما ان انتهى الاحتفال الكبير الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي تحت الرعاية الملكية السامية، حتى كدنا لا نسمع عن ذلك الحدث من قبل الوزارات المختلفة أو المؤسسات الرسمية مثل أمانة عمان، فلا يلاحظ المرء وجود اعلانات للحدث كما هو الحال مع المهرجانات الأخرى..

وحول ذلك، قال مساعد أمين عام وزارة الثقافة ومسؤول "ملف عمان عاصمة للثقافة الاسلامية"، أحمد الراشد، إن الوزارة قامت بتنفيذ عدة أنشطة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والمجالس الهاشمية، بالاضافة إلى تنظيم أمسيات رمضانية استضافت خلالها عددا من الفرق الاسلامية بالتعاون مع أمانة عمان.

وأضاف الراشد لـ الاردن24 إن الوزارة نفذت ايضا ندوة اثناء مهرجان جرش بعنوان "القدس في وجدان الاردنيين" اضافة الى ان فعاليات مهرجان الفحيص الثقافية كانت ضمن برنامج عمان عاصمة للثقافة الاسلامية، إلى جانب العديد من الأنشطة التي تقام في مختلف المحافظات الاردنية.

وقال ان الوزارة تعد حاليا للمؤتمر الدولي "ملتقى عمان الثقافي" تحت عنوان "الدولة المدنية" بمشاركة واسعة من المفكرين والأكاديميين الأردنيين والعرب والأجانب، وبرنامج تنوير، الذي يقام تحت عنوان (نحو مجتمع إنساني متنوع متعايش آمن ومستقر)، ويتناول الظواهر المجتمعية السلبية في العنف والتطرف والمغالاة.