آخر المستجدات
إربد: مسيرة ليلية تندد بقرار ترامب في شأن القدس بني هاني ل الاردن24: الملقي اوقف مشاريع الانفاق في اربد.. واشتراكات سنوية لاستخدام المواقف مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية..
عـاجـل :

تساؤلات حول اسباب اهمال الحكومة لاعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية

الاردن 24 -  
بالرغم من اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 والتي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر أيار الماضي، إلا أن تلك المناسبة لم تحظَ بالاهتمام الكافي من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتها المختلفة مثل الاوقاف والثقافة والسياحة اضافة إلى أمانة عمان، على عكس يحدث لدى الاعلان عن مثل هذه المناسبات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة، أُعلن عن برنامج للفعاليات التي ستقام خلال المرحلة اللاحقة وتتضمن عدة انشطة وورش عمل وبرامج تثقيفية تحت عناوين مختلفة لتبرز الدور الحضاري للمملكة والتنوع الفكري الموجود فيها اضافة الى الطابع الاسلامي للدولة الاردنية.

وما ان انتهى الاحتفال الكبير الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي تحت الرعاية الملكية السامية، حتى كدنا لا نسمع عن ذلك الحدث من قبل الوزارات المختلفة أو المؤسسات الرسمية مثل أمانة عمان، فلا يلاحظ المرء وجود اعلانات للحدث كما هو الحال مع المهرجانات الأخرى..

وحول ذلك، قال مساعد أمين عام وزارة الثقافة ومسؤول "ملف عمان عاصمة للثقافة الاسلامية"، أحمد الراشد، إن الوزارة قامت بتنفيذ عدة أنشطة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والمجالس الهاشمية، بالاضافة إلى تنظيم أمسيات رمضانية استضافت خلالها عددا من الفرق الاسلامية بالتعاون مع أمانة عمان.

وأضاف الراشد لـ الاردن24 إن الوزارة نفذت ايضا ندوة اثناء مهرجان جرش بعنوان "القدس في وجدان الاردنيين" اضافة الى ان فعاليات مهرجان الفحيص الثقافية كانت ضمن برنامج عمان عاصمة للثقافة الاسلامية، إلى جانب العديد من الأنشطة التي تقام في مختلف المحافظات الاردنية.

وقال ان الوزارة تعد حاليا للمؤتمر الدولي "ملتقى عمان الثقافي" تحت عنوان "الدولة المدنية" بمشاركة واسعة من المفكرين والأكاديميين الأردنيين والعرب والأجانب، وبرنامج تنوير، الذي يقام تحت عنوان (نحو مجتمع إنساني متنوع متعايش آمن ومستقر)، ويتناول الظواهر المجتمعية السلبية في العنف والتطرف والمغالاة.