آخر المستجدات
نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار
عـاجـل :

احتجاجا على مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع الثلاثاء

الاردن 24 -  
أصدر الملتقى الوطني للأحزاب القومية واليسارية بيانا صحفيا، الاثنين، حول مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين بخلاف الموقف الشعبي الموحد والرافض لصفقة القرن، أكد فيه رفضه واستنكاره لقرار الحكومة بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الملتقى الوطني الأردنيين للمشاركة الواسعة في الاعتصام الجماهيري الذي تنظمه الاحزاب والقوى السياسية والنقابية والشعبية الاردنية الساعة السابعة من يوم غدٍ الثلاثاء امام مجلس الوزراء/ساحة مستشفى الاردن تنديداً بالمشاركة الاردنية وتكاتفاً مع كل الفعاليات السياسية والنقابية والشعبية العربية لاسقاط صفقة القرن ومشتقاتها ودعماً لشعبنا العربي الفلسطيني البطل الذي كان وسيبقى صخرة تتحطم عليها كل مؤامرات الاعداء.

وتنطلق غدا الثلاثاء فعاليات مؤتمر البحرين في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة الأردن ومصر والسعودية والامارات والبحرين ومقاطعة فلسطين ولبنان.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية

حول مشاركة الاردن في ورشة البحرين التطبيعية


خلافاً لارادة شعبنا عبر قواه المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي توحدت ووقفت موقفاً واحداً ضد صفقة القرن ومشتقاتها المختلفة خاصة ورشة البحرين التي ستعقد يوم الثلاثاء 25/6/2019 في المنامة عاصمة البحرين, جاءت موافقة الاردن الرسمي على المشاركة في هذه الورشة التصفوية صادمة التي عنوانها اقتصادي لكن مضمونها سياسي بامتياز ارادت منها امريكا شرعنة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لارضنا فلسطين, وتكريس ادارة سياسية واقتصادية للكيان لدول المنطقة لتحقيق اهداف رئيسية تتمثل بالتصدي لقوى المقاومة في فلسطين على وجه الخصوص ووطننا العربي على وجه العموم بما في ذلك توطين اللاجئين الفلسطينيين والغاء حق العودة وضم معظم اراضي الضفة الغربية للكيان الصهيوني والاعتداء على السيادة العربية, ومبادلة الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني بحزمة من الوعود الكاذبة امتداداً لوعود اطلقتها امريكا وحلفائها وادواتها من صندوق وبنك دوليين في مؤتمرات الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاربع التي عقدت بعد اتفاقية اوسلو ووادي عربة في الرباط 94, عمان 95, القاهرة 96, الدوحة 97, وتحدثت عن مليارات الدولارات دون ان ترى المنطقة أي من مشاريعها باستثناء استمرار دعم امريكا لحلفائها, أنظمة الحكم العربية مما عزز من منظومة الاستبداد والاقصاء وضاعف من معاناة الفلسطينيين على وجه الخصوص ومواطني غالبية دول الحلف الامريكي على وجه العموم حيث بقيت المؤشرات الاقتصادية المختلفة من نسبة النمو (الناتج المحلي الاجمالي), نسبة البطالة وجيوب الفقر, الميزان التجاري, الميزان النقدي, عجز الموازنة, التضخم, المديونية تشوبها العيوب والاختلالات مما عمق من الازمة الاجتماعية التي عكستها كل تلك التطورات السياسية والاقتصادية التي زادت من اغتراب المواطن واقصائه وعزلته وفقره وعزز من انتشار آفة المخدرات والجريمة على اكثر من صعيد.

ان الملتقى الوطني وهو يشجب مشاركة الحكومة الرسمية في مؤتمر البحرين التطبيعي ويستنكر موافقة حكومة البحرين على استضافته ومشاركة دول عربية اخرى باعماله, فإنه يدعو جماهير شعبنا في الاردن للمشاركة الواسعة في الاعتصام الجماهيري الذي تنظمه الاحزاب والقوى السياسية والنقابية والشعبية الاردنية الساعة السابعة من يوم غدٍ الثلاثاء امام مجلس الوزراء/ساحة الاردن تنديداً بالمشاركة الاردنية وتكاتفاً مع كل الفعاليات السياسية والنقابية والشعبية العربية لاسقاط صفقة القرن ومشتقاتها ودعماً لشعبنا العربي الفلسطيني البطل الذي كان وسيبقى صخرة تتحطم عليها كل مؤامرات الاعداء.
 

الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية اليسارية:
 

نقابة المحامين
المنتدى العربي
اتحاد المرأة الاردنية
المنتدى الاشتراكي
جمعية مناهضة الصهيونية
لائحة القومي العربي
اللجنة العليا لحماية ومقاومة التطبيع
حزب اردن اقوى
المنتدى العربي الناصري
الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز
اللجنة العليا لحق العودة
التجمع الديموقراطي الاردني
التيار الديموقراطي الاردني
لجنة مقاومة التطبيع/ المهندسين
جمعية الحقوقيين الاردنيين
منتدى وطني
حِراك وطن
اتحاد النقابات المستقلة
حِراك (مش) ساكتين
مركز عمان لحقوق الانسان
لجنة ملتقي الحريات العامة