آخر المستجدات
وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل الربابعة نقيبا للممرضين لاغارد: موعد عودة بعثة صندوق النقد للاردن تقررها نقاشات الأيام المقبلة دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي الحكومة تنفي اقتراضها من اموال الضمان.. وتصف التخوفات ب"زوبعة في فنجان" البرلمان التركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة امانة عمان تنفي اعفاء المركبات والسواقين من مخالفات السير.. وتوضح الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات "التوظيف" المزورة وفاة و4 اصابات بحادث سير على طريق البحر الميت - صور القضاة لـ الاردن24: لا علاقة للحكومة بصفقة المطار .. والمنتقدون "اعتادوا المناكفة"! الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة.. وتوضح حول حالتهما الصحية الامن يضبط 10 اشخاص اعتدوا على مطعم في اربد - فيديو اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا مسيرة في الزرقاء تندد بصفقة القرن والتواطؤ العربي.. وتطالب باستعادة الباقورة والغمر - صور 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة روسيا تقول من الصعب معرفة إن كانت حدود سوريا ستبقى كما هي روسيا: الضربة الغربية على سوريا لم تتجاوز خطوطنا الحمراء نشر مراسلات سرية صادرة عن سفارتنا ببيروت في وسائل الاعلام اللبنانية..والخارجية تلوذ بالصمت! آلاف الفلسطينيين يتظاهرون قرب حيفا للمطالبة بحق العودة
عـاجـل :

تركيا تفاجئ مصر بأضخم مشروع يشابه "قناة السويس" (فيديو)

الاردن 24 -  
تعتزم تركيا البدء في شق قناة إسطنبول، للربط بين البحرين الأسود ومرمرة خلال العام الجاري، بحسب وكالة "الأناضول"، التي أشارت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن تبنى هذا المشروع منذ عام 2011.

وأعلن أردوغان، أمس السبت 14 أبريل / نيسان خلال فعالية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في منطقة "بشاكشهير" في إسطنبول، أن الحكومة تعتزم البدء في شق القناة الجديدة، دون أن يحدد موعد لذلك.
ولفتت "الأناضول" إلى قول أردوغان إن اصطدام ناقلة نفط بقصر تاريخي بمضيق البوسفور في إسطنبول كان جزء من ثمن دفعته تركيا لتأخرها في شق القناة.

وكشف وزير النقل التركي أحمد أرسلان، في يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مسار القناة، مشيرا إلى أن طولها 45 كم، مشيرا إلى أن مسارها يبدأ من إسطنبول إلى بحر مرمرة لتصل إلى البحر الأسود، بحسب "آر تي"، التي أشارت إلى أنها ستكون بمثابة النسخة التركية لقناتي بنما والسويس.

ويطلق على المشروع "قناة العصر" هو "مشروع العصر"، وهو أضخم عمل سيتم إنجازه في تاريخ تركيا، وأعلن عنه أردوغان، حينما كان رئيسا للوزراء عام 2011، بحسب "الأناضول"، التي أشارت إلى أنه سيعزز مكانة تركيا في مجال المعابر المائية، ويربط بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوروبي من إسطنبول.

ويهدف المشروع إلى إنشاء للتخفيف من حركة السفن في مضيق البوسفور، والتقليل من الأضرار التي تبعثها السفن الناقلة للمواد الخطيرة.