آخر المستجدات
صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" ذوو طالب في الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير.. وابو كركي: سأتابع القضية الأردنية تبلغ اتحاد الطلبة بالتراجع عن قرار رفع رسوم التسجيل إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة غنيمات لـ الاردن24: سنحاسبهم مهما كانت مواقعهم.. وسنكشف كافة التفاصيل الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول د. البراري يكتب: الدولة القومية في إسرائيل وما يجري في الأردن وفيات الأحد 22-7-2018 توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر"
عـاجـل :

تركيا تفاجئ مصر بأضخم مشروع يشابه "قناة السويس" (فيديو)

الاردن 24 -  
تعتزم تركيا البدء في شق قناة إسطنبول، للربط بين البحرين الأسود ومرمرة خلال العام الجاري، بحسب وكالة "الأناضول"، التي أشارت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن تبنى هذا المشروع منذ عام 2011.

وأعلن أردوغان، أمس السبت 14 أبريل / نيسان خلال فعالية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في منطقة "بشاكشهير" في إسطنبول، أن الحكومة تعتزم البدء في شق القناة الجديدة، دون أن يحدد موعد لذلك.
ولفتت "الأناضول" إلى قول أردوغان إن اصطدام ناقلة نفط بقصر تاريخي بمضيق البوسفور في إسطنبول كان جزء من ثمن دفعته تركيا لتأخرها في شق القناة.

وكشف وزير النقل التركي أحمد أرسلان، في يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مسار القناة، مشيرا إلى أن طولها 45 كم، مشيرا إلى أن مسارها يبدأ من إسطنبول إلى بحر مرمرة لتصل إلى البحر الأسود، بحسب "آر تي"، التي أشارت إلى أنها ستكون بمثابة النسخة التركية لقناتي بنما والسويس.

ويطلق على المشروع "قناة العصر" هو "مشروع العصر"، وهو أضخم عمل سيتم إنجازه في تاريخ تركيا، وأعلن عنه أردوغان، حينما كان رئيسا للوزراء عام 2011، بحسب "الأناضول"، التي أشارت إلى أنه سيعزز مكانة تركيا في مجال المعابر المائية، ويربط بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوروبي من إسطنبول.

ويهدف المشروع إلى إنشاء للتخفيف من حركة السفن في مضيق البوسفور، والتقليل من الأضرار التي تبعثها السفن الناقلة للمواد الخطيرة.