آخر المستجدات
مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين
عـاجـل :

ترجيح تخفيض أسعار البنزين 12 قرشا.. مقابل 10 قروش للكاز والديزل

الاردن 24 -  
رجّج الخبير في مجال النفط والطاقة، المهندس عامر الشوبكي، تخفيض أسعار المحروقات لشهر نيسان القادم بنسب مرتفعة تصل إلى (17%) مقابل (12%) على أسعار بنزين95.

وقال الشوبكي إن أسعار بنزين95 ستنخفض (12) قرشا/ ليتر، كما ستنخفض أسعار بنزين90 بواقع (12) قرشا/ ليتر أيضا، فيما ستنخفض أسعار بيع السولار والكاز بواقع من (9-10) قرشا / لتر.
 

ولفت إلى أن أسعار النفط انخفضت بنسب لم يشهدها العالم منذ العام 1991 ، بسبب انخفاض الطلب العالمي بعد تفشي فيروس كورونا وإنخفاض حركة النقل الدولية والداخلية الجوية والبرية، وحالة الخمول التي يشهدها إقتصاد العالم في جميع القطاعات ، وتماسكت الاسعار حتى بلغت 27 دولارا للبرميل صباح اليوم فيما يتدفق النفط الخام بالفعل إلى المخزونات الاستراتيجية والتشغيلية في البر والبحر في جميع أنحاء العالم.

الا ان موجة الانتاج غير المسبوقة من المملكة العربية السعودية وروسيا والمنتجين الآخرين الذين يستعدون لخوض حرب أسعار طويلة لضمان اكبر حصة في السوق ترشح اسعار النفط لمزيد من الإنخفاض في الايام القادمة.

وقد بلغ معدل سعر خام برنت لشهر آذار الحالي ولغاية اليوم 33.5 وبنسبة انخفاض بلغت 39% عن معدل شهر شباط الماضي الذي بلغ 55.4 دولار للبرميل.

محلياً قامت الحكومة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بداية آذار الحالي بنسب متفاوتة، حيث انخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 30 فلس ليصبح 745 فلس/لتر بدلاً من 775 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 35 فلسا ليصبح 965 فلس/لتر بدلا من 1000 فلس/لتر، وانخفض سعر الديزل بمقدار 50 فلس/لتر ليصبح 555 فلس/لتر بفلس/لتر ، وانخفض سعر الكاز 40 فلس/لتر ليتساوى مع سعر بيع السولار عند 555فلس/لتر ، كما وتم تثبيت سعر تبديل إسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies