آخر المستجدات
الجبور لـ الاردن24: قرار حجب كريم لا زال نافذا المعلمين توضح تفاصيل ما جرى في النواب: العدوان دخل وبدأ بالشتم والضرب بالأيدي أمطار غزيرة في البترا حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود المملكة حتى الجمعة تساقط غزير للأمطار شمال المملكة.. والسيول تغلق طريق (اربد - المفرق) فيديو بوادر انفراج في أزمة المزارعين.. وترجيح فرض رسوم وضرائب على الدجاج المجمد والمقطع الدعجة: أعضاء في نقابة المعلمين حاولوا الاعتداء على نواب.. وتستغرب خروج بعض الألفاظ منهم الامن يكشف زيف ادعاء شخص بتعرضه للسلب حكومة لا ورقية في العام 2020.. بين الحلم وواقع العمل صبيح المصري: بعد 14 عاما.. ظهر الحق وزهق الباطل المعلمين تؤكد: الاضراب جزئي.. ونحتفظ بحقّنا القانوني في الرد على الاساءات التي تعرضنا لها اسرائيل تحتجز عائلة اردنية.. والخارجية لـ الاردن24: نتابع القضية غيشان: المشكلة ليست في قانون الانتخاب بل بالممارسات وشراء الأصوات اللوزي لـ الاردن24: نعمل لانجاز نظام تتبع ودفع الكتروني لحافلات النقل العام عودة 15 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم من الأردن منذ بداية 2017 البلديات تدرس اعادة النظر بنظام الابنية للمرة الخامسة خلال عام! إعادة النظر بكتب الثانوية العامة لتقليص موادها الاردن يسحب الجنسية من افراد عائلات قيادات السلطة الفلسطينية طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها !
عـاجـل :

ترامب يصف دولاً بـ "القذرة" والأمم المتحدة ترد: معيب وعنصري

الاردن 24 -  
وصفت الأمم المتحدة الجمعة تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي وصف فيها الدول الأفريقية وهايتي بانها "اوكار قذرة" بأنها "صادمة ومعيبة" و"عنصرية".

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل للصحافيين في جنيف "في حال تأكدت، فإنها تصريحات صادمة ومعيبة من رئيس الولايات المتحدة. آسف، لكن لا أجد كلمة أخرى غير'عنصرية' لوصفها".

وكان كولفيل يعلق على تصريحات نقلت عن ترامب خلال اجتماع مع أعضاء في مجلس الشيوخ في البيت الابيض حول الهجرة قال فيها "لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من أوكار قذرة إلى هذا البلد"، في اشارة الى دول افريقية وهايتي والسلفادور.

وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من نقل هذه التصريحات التي أثارت غضب مشرعين ديموقراطيين وجمهوريين وأثارت مجدداً تساؤلات بشأن ميل ترامب للادلاء بتعليقات عنصرية.

وقال كولفيل "لا يمكنكم أن تصفوا بلداناً وقارات بأكملها بصفتها 'أوكاراً للقذارة' ويصبح بالتالي سكانها بأكملهم وهم ليسوا من البيض غير مرحب بهم".

وانتقد كذلك التصريحات المنسوبة الى ترامب بأن على اميركا أن تستقبل فقط مهاجرين من بلدان مثل النروج وسكانها كلهم ن البيض بدلا من بلدان أفريقية ومن هايتي.

وقال كولفيل ان "التعليق الإيجابي بصدد النروج يجعل الشعور الكامن وراءه واضحاً تماما".

واضاف "مثل التصريحات السابقة الى تهجمت على المكسيكيين والمسلمين، المقترحات المتعلقة بالسياسات والتي تستهدف مجموعات بأكملها على أساس القومية أو الدين والإحجام عن الإدانة الواضحة لممارسات المؤمنين بتفوق البيض المعادية للسامية، والعنصرية -- في شارلوتسفيل -- كل هذا يتعارض مع القيم العالمية التي يعمل العالم بكد لإرسائها منذ الحرب العالمية الثانية والمحرقة".

وأضاف "هذه ليست مجرد قصة تتعلق بكلام فظ. إنها تتعلق بفتح الباب على مصراعيه أمام الوجه الأسوأ للبشرية، تتعلق بالنظر بعين الرضا وتشجيع العنصرية وكراهية الأجانب التي يمكن أن تؤدي إلى الحاق الأذى بحياة عدد كبير من الناس وتدميرها".

وقال "ربما تكون هذه النتيجة لوحدها الأكثر أذى وخطورة لمثل هذا النوع من التعليقات الصادرة عن شخصية سياسية بارزة". (ا ف ب)