آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

ترامب قضى ليلته يسأل عن ردود الفعل على "الدول القذرة"

الاردن 24 -  

كشف مصدران أمريكيان مطلعان، في تصريحات لـCNN، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قضى الليلة الماضية، في الاتصال بمساعديه وأصدقائه لسؤالهم عن ردود الفعل على تقارير وصفه لبعض الدول بـ"القذرة"، خلال اجتماع مع أعضاء بالكونغرس في البيت الأبيض لمناقشة تشريع خاص بالهجرة.

وكانت مصادر أكدت، لـCNN، ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" عن أن ترامب عبّر عن "إحباطه" من القادمين لأمريكا مما وصفها بـ"الدول القذرة". ونقبت المصادر عن ترامب قوله: "لماذا نريد كل هؤلاء الناس من دول قذرة للقدوم هنا؟"، كما تحدث أيضا عن هايتي، قائلا: "لماذا نريد المزيد من الهايتيين؟ أخرجوهم".

ونفى ترامب، في تغريدات عبر حسابه على تويتر، وصف دول أفريقية وأمريكية لاتينية بـ"القذرة"، كما نفى التصريحات المنسوبة له عن هايتي، قائلا: "اللهجة المستخدمة في الاجتماع كانت قاسية، ولكن هذه الكلمات لم تُستخدم". وأضاف ترامب: "لم أقل أي شيء يحط من قدر الهايتيين، قلت فقط إن هايتي دولة فقيرة ومضطربة، لم أقل أخرجوهم كما ادعى الديمقراطيون، ربما يجب أن أسجل الاجتماعات المستقبلية، للأسف ليس هناك ثقة".

ولم ينف المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه، الخميس، استخدام ترامب تعبير "الدول القذرة"، ولكنه قال في بيان إن "ترامب يحارب من أجل حلول دائمة تجعل دولتنا أقوى عبر استقبال الذين يساهمون في مجتمعنا وفي نمو اقتصادنا ويندمجون في أمتنا العظيمة".

وأثارت التصريحات المنسوبة لترامب موجة انتقادات كبرى من داخل وخارج الولايات المتحدة. وقال أعضاء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إن تصريحات ترامب "غير مقبولة وتثير الانقسام"، فيما استدعت هايتي القائم بالأعمال الأمريكي روبن ديالو.

وأدان العديد من الدول الأفريقية تصريحات ترامب، فيما وصف المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل تصريحات ترامب بأنها "صادمة ومخزية"، وتتعارض مع "القيم العالمية". وأضاف: "عذرا، ولكن لا أجد أي كلمة أخرى يمكن استخدامها لوصف تصريحاته غير عنصرية".(CNN)