آخر المستجدات
حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة المئات في مسيرة السلط : "وليش نلف وليش ندور ... الملقي هو المسؤول" الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان "المهندسين" تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا

ترامب قضى ليلته يسأل عن ردود الفعل على "الدول القذرة"

الاردن 24 -  

كشف مصدران أمريكيان مطلعان، في تصريحات لـCNN، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قضى الليلة الماضية، في الاتصال بمساعديه وأصدقائه لسؤالهم عن ردود الفعل على تقارير وصفه لبعض الدول بـ"القذرة"، خلال اجتماع مع أعضاء بالكونغرس في البيت الأبيض لمناقشة تشريع خاص بالهجرة.

وكانت مصادر أكدت، لـCNN، ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" عن أن ترامب عبّر عن "إحباطه" من القادمين لأمريكا مما وصفها بـ"الدول القذرة". ونقبت المصادر عن ترامب قوله: "لماذا نريد كل هؤلاء الناس من دول قذرة للقدوم هنا؟"، كما تحدث أيضا عن هايتي، قائلا: "لماذا نريد المزيد من الهايتيين؟ أخرجوهم".

ونفى ترامب، في تغريدات عبر حسابه على تويتر، وصف دول أفريقية وأمريكية لاتينية بـ"القذرة"، كما نفى التصريحات المنسوبة له عن هايتي، قائلا: "اللهجة المستخدمة في الاجتماع كانت قاسية، ولكن هذه الكلمات لم تُستخدم". وأضاف ترامب: "لم أقل أي شيء يحط من قدر الهايتيين، قلت فقط إن هايتي دولة فقيرة ومضطربة، لم أقل أخرجوهم كما ادعى الديمقراطيون، ربما يجب أن أسجل الاجتماعات المستقبلية، للأسف ليس هناك ثقة".

ولم ينف المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه، الخميس، استخدام ترامب تعبير "الدول القذرة"، ولكنه قال في بيان إن "ترامب يحارب من أجل حلول دائمة تجعل دولتنا أقوى عبر استقبال الذين يساهمون في مجتمعنا وفي نمو اقتصادنا ويندمجون في أمتنا العظيمة".

وأثارت التصريحات المنسوبة لترامب موجة انتقادات كبرى من داخل وخارج الولايات المتحدة. وقال أعضاء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إن تصريحات ترامب "غير مقبولة وتثير الانقسام"، فيما استدعت هايتي القائم بالأعمال الأمريكي روبن ديالو.

وأدان العديد من الدول الأفريقية تصريحات ترامب، فيما وصف المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل تصريحات ترامب بأنها "صادمة ومخزية"، وتتعارض مع "القيم العالمية". وأضاف: "عذرا، ولكن لا أجد أي كلمة أخرى يمكن استخدامها لوصف تصريحاته غير عنصرية".(CNN)