آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

ترامب دعا لاستخدامها.. وكالة سلامة الأدوية في فرنسا تحذر من تناول عقاقير لعلاج كورونا: سامة

الاردن 24 -  

حذرت وكالة سلامة الأدوية والمنتجات الصحية في فرنسا (ANSM)، الإثنين، من تناول عقاقير معينة أملا في الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خشية من التعرض لمخاطر صحية خطيرة.

 

وقالت "ANSM"، وهي وكالة حكومية فرنسية مُختصة بمجال الأدوية، إنه لا يجب استخدام عقاري هيدروكسي كلوروكين أو كلوروكين من دون وجود مراقبة طبية مناسبة، مؤكدة إنه "عند إساءة استخدام هذه الأدوية تكون سامة، ويمكن أن تكون مسؤولة عن مشاكل قلبية خطيرة".

 

وأضافت الوكالة الفرنسية، في موقعها عبر الإنترنت: "نحن نراقب عن كثب حالات الآثار السلبية المرتبطة باستخدام هذه العلاجات في حالات كوفيد-19"، خاصة بالنسبة لاستخدامه خارج التجارب السريرية.

وشملت القائمة التي حذرت منها وكالة سلامة الأدوية الفرنسية: "كلوروكين، هيدروكسي كلوروكين، أزيثروميسين، لوبينافير، ريتونافير، بلاكينيل، وكاليترا"، قائلة إن الأولوية في تجربة هذه الأدوية يجب أن تعطى لمرضى كورونا في سياق التجارب السريرية الجارية.

وشددت الوكالة على ضرورة استخدام العلاجات التي تم اختبارها فقط في المستشفيات لعلاج مرضى فيروس كورونا، موضحة أنه "لا ينبغي بأي حال من الأحوال استخدام هذه الأدوية إما للعلاج الذاتي، أو بناء على وصفة طبية من طبيب مدينة، أو كوصفة من طبيب لنفسه، لعلاج كوفيد-19".

وقالت وكالة سلامة الأدوية الفرنسية: "نذكر أنه حتى الآن، لم يقدم أي دواء دليلاً رسميًا على فعاليته في علاج أو الوقاية من فيروس كورونا".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم الإبلاغ عن عدد قليل من حالات ردود الفعل السلبية الخطيرة، بعد استخدام هذه الأدوية، وأن هناك تحقيقات جارية في هذا الشأن.


 
 

ويوم الإثنين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي، إنه تم طرح أكثر من مليون جرعة من عقار هيدروكلوروكين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كرر ترامب دعواته لاستخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين"، قائلا إنها حقق نتائج واعدة في علاج مرضى كورونا.


سي ان ان

 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies