آخر المستجدات
الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله

تذمّر طفل كبير

كامل النصيرات

أنا طفل ..و الأردن أبي ؛ و الدولة أمّي..!! وما تذمري إلا تذمّر طفل مُطيع ( تع وله .. روح وله..اقعد وله ..اخرس وله .. ) ..ولكنه مع كل إطاعة يتذمّر و هو ماشي ينفّذ ( وبعدين مع هالعيشة ..؟ ليش خلّفتوني ..وليش جبتوني ..؟؟) ..هذا في الأحوال الطبيعيّة ..فتخيّل عندما ينقطع عنه المصروف ..أتعلم ما هو المصروف لطفل صغير ..؟! هو كل دنياه ..أمّا لطفل كبير مثلي فإنه حاجاته الأساسية ..وحقّه في أن يفهم ما يجري حواليه ..!!
أنا طفل كبير ..لا أجيد التصفيق ..بل أجيد التقاط نواح الأردنيين ( الأطفال مثلي ) ولا أحب البكاء العام في الظلام ..والبكاء عندي حالة عامة ؛ على أُمّة ما زالت تهرب من ركنٍ إلى ركنٍ كي تجد ركناً غير مُنْتَزَعٍ عليه ؛ تأوي إليه لتستقر ..!! لذا ؛ فنعيي لصديق أو حبيب ؛ هو نعيّ لحالة عامّة تتقاطع معك ومع أطفالنا الكبار أمثالي..!!
ولو كان بيدي ..لجعلتهم يستبدلون المهنة عندي و يكتبون في خانتها : نوّاح و متذمّر ...بشرط غير مُعلَّق هو : حتى تصلح الأمّة ..!!

الدستور