آخر المستجدات
فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية
عـاجـل :

تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. والأمن يرد

الاردن 24 -  
وائل عكور - اعتصم عدد من طلبة الطب العائدين من السودان، الاثنين، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك احتجاجا على رفض جامعات رسمية تسجيلهم فيها على أساس نصف رسوم الموازي كما أوصى به مجلس التعليم العالي.

وقال الطلبة إن بعض الجامعات رفضت الالتزام بتوصية مجلس التعليم العالي، ولم تقبل بتسجيلهم لديها، الأمر الذي دفعهم لتجديد الاحتجاج أمام وزارة التعليم العالي من أجل مطالبتها بالقيام بمسؤولياتها تجاههم.

وشهدت الفعالية مشادات بين الطلبة وأفراد من القوة الأمنية في الميدان، انتهت بقيام أحدهم بدفع فتاة واسقاطها على الأرض.

واشتكت الفتاة عدم استقبال الأجهزة الأمنية شكواها ضدّ رجل الأمن، حيث رفض مركز أمن ضاحية الرشيد تسجيل الشكوى قائلا إن تقديمها يجب أن يكون لدى مدعي عام الشرطة، وبعد مراجعتها شرطة شمال عمان، رفض المدعي العام استقبال الشكوى دون تقرير طبي، غير أنها تفاجأت بكون المستشفى لا يمنحها تقريرا طبّيا دون خطاب من المركز الأمني!

واستهجن الطلبة سوء التعاطي الأمني مع اعتصامهم السلمي، خاصة وأنهم لا يغلقون طريقا ولا يعتدون على أي من الممتلكات الخاصة أو العامة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إن المديرية قامت بالتواصل مع الطالبة من أجل تقديم شكوى لدى المدعي العام في عمان أو الزرقاء (أيهما أقرب وأكثر سهولة بالنسبة لها)، حيث رفضت الطالبة ذلك.

وأكد السرطاوي أن الطالبة رفضت التوجه إلى المدعي العام.