آخر المستجدات
سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا

تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. والأمن يرد

الاردن 24 -  
وائل عكور - اعتصم عدد من طلبة الطب العائدين من السودان، الاثنين، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك احتجاجا على رفض جامعات رسمية تسجيلهم فيها على أساس نصف رسوم الموازي كما أوصى به مجلس التعليم العالي.

وقال الطلبة إن بعض الجامعات رفضت الالتزام بتوصية مجلس التعليم العالي، ولم تقبل بتسجيلهم لديها، الأمر الذي دفعهم لتجديد الاحتجاج أمام وزارة التعليم العالي من أجل مطالبتها بالقيام بمسؤولياتها تجاههم.

وشهدت الفعالية مشادات بين الطلبة وأفراد من القوة الأمنية في الميدان، انتهت بقيام أحدهم بدفع فتاة واسقاطها على الأرض.

واشتكت الفتاة عدم استقبال الأجهزة الأمنية شكواها ضدّ رجل الأمن، حيث رفض مركز أمن ضاحية الرشيد تسجيل الشكوى قائلا إن تقديمها يجب أن يكون لدى مدعي عام الشرطة، وبعد مراجعتها شرطة شمال عمان، رفض المدعي العام استقبال الشكوى دون تقرير طبي، غير أنها تفاجأت بكون المستشفى لا يمنحها تقريرا طبّيا دون خطاب من المركز الأمني!

واستهجن الطلبة سوء التعاطي الأمني مع اعتصامهم السلمي، خاصة وأنهم لا يغلقون طريقا ولا يعتدون على أي من الممتلكات الخاصة أو العامة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إن المديرية قامت بالتواصل مع الطالبة من أجل تقديم شكوى لدى المدعي العام في عمان أو الزرقاء (أيهما أقرب وأكثر سهولة بالنسبة لها)، حيث رفضت الطالبة ذلك.

وأكد السرطاوي أن الطالبة رفضت التوجه إلى المدعي العام.
 
Developed By : VERTEX Technologies