آخر المستجدات
الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الجهني يكتب : ثم جئت على قدر يا اسحق ... الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق للدعوة لإلغاء الاتفاقية قبل فوات الأوان.. مؤتمر صحفي لحملة غاز العدو احتلال الإثنين اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر

تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف نقيب الصيادلة د. زيد الكيلاني أن الجامعات الرسمية والخاصة ستبدأ بتخفيض أعداد الطلبة المقبولين في كليات الصيدلة بنسبة 25% وذلك اعتبارا من العام المقبل، مقابل رفع عدد الطلبة الوافدين بنسبة 75%.

ونوه بأن هذه الإجراءات المعتزم اعتمادها جاءت بموجب قرار صدر عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف الكيلاني في تصريحاته ل الأردن24 إن النقابة ستعمل بالتنسيق مع عمداء كليات الصيدلة على تطوير المناهج الدراسية لطلبة الصيدلة عبر إقرار تفرع في التخصصات.

كما أشار أيضا إلى أن النقابة ستقوم باعتماد مسارات مهنية جديدة لإنهاء مشكلة البطالة بين جريجي الصيدلة، وستعمد النقابة إلى إجراء امتحانات للخريجين بحيث كون اجتيازها شرطا للعضوية.
 
Developed By : VERTEX Technologies