آخر المستجدات
الاردن: لا نمنع أي لاجئ سوري يرغب بالعودة.. وهناك جهات تنظّم هذا الملف العساف يطالب الرزاز بالكشف عن اسماء كبار المتورطين في قضية الدخان مواطنون في الازرق يتحدثون عن "نفط يتدفق من الارض".. ومحافظ الزرقاء يوضح - فيديو الشياب لـ الاردن24: قانون الرزاز أكثر جورا من "الملقي".. والمعشر تحيّز للبنوك لعلاقته بها مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الاجهزة الامنية تفرج عن الزميل الكفاوين بعد اعتقاله اثناء اداء واجبه.. والحباشنة: تعامل قمعي الرزاز: إنجازات الأردن فاقت عمر الدولة الانتربول يسلم الأردن فاسدا هاربا.. والمدعي العام يقرر توقيفه 15 يوما هنطش يسأل عن اتفاقية الغاز: لو طلبناها من الاحتلال لوصلتنا.. الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا

تخريج الدفعة الاولى لمتدربي المركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية

الاردن 24 -  
- قال وزير العمل سمير مراد ان الحكومة اعتمدت مبدأ سياسة تشغيل الاردنيين بعد تمكينهم فنيا وتعليميا ومهنيا وتحفيز روح المبادرة للعمل الريادي وتوفير التمويل اللازم والميسر لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير مراد اليوم الخميس بمركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاحتفال بتخريج الدفعة الاولى من المتدربين على برنامج تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي والممول من مقاطعة شمال الراين وستفاليا في جمهورية المانيا الاتحادية.
واشار مراد الى ان الوزارة قامت بالتوسع لانشاء مراكز التميز للتدريب المهني لتكون مخصصة في قطاعات معينة توزع جغرافيا على مناطق المملكة حسب التخصصات الانتاجية وتطوير مناهج تدريب لمزودي الخدمة ومشاركاتهم في القطاعين العام والخاص وبما يتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم للتدريب المهني والعملي في مواقع العمل معربا عن شكره لكافة الشركاء الداعمين لانشاء مركز التميز والقائمين عليه .
واكد مدير مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية المهندس جمال سكر ان مركز التميز يعد قصة نجاح تضاف الى ما حققته الوطنية للتشغيل والتدريب بتأهيل وتدريب الشباب الاردني وترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص على تركيب وصيانة انظمة الطاقة الشمسية والحرارية اضافة الى تطوير المجتمع المحلي من خلال توفير وتحسين القدرات التقنية الماهرة وفرص عمل لشباب المحافظة .
وقال ان البرنامج التدريبي يغطي المكونات المهنية اللازمة لموضوعات وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانظمة الحرارية المبينة على المنهج المعتمد في المركز، مشيرا الى ان عدد الخريجين بلغ 65 خريجا اردنيا وسوريا تم تأهيلهم ضمن برنامج تدريبي متكامل لمدة سبعة اشهر وبمعدل 18 ساعة تدريبية اسبوعيا الى جانب التدريب العملي على مواقع العمل الخاصة بالشركات بواقع 312 ساعة تدريبية اضافة للمهارات الحياتية والسلامة والصحة المهنية .
واعرب رئيس هيئة مديرية شركة تطوير المفرق سالم الخزاعلة ونائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية وممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الدكتور خالد القضاه كشركاء داعمين للمركز عن تقديرهم ودعمهم لهذا المشروع الوطني الريادي الذي يعد نموذجا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص واهميته بنقل الخبرة والمعرفة ودوره في اعداد وتأهيل قوى عاملة في مجال الطاقة الشمسية وتوفير فرص تدريبيبة وتشغيلية للشباب الاردني.
وقام وزير العمل بتسليم الشهادات للخريجين والمستفيدين من مشروع مكننة القصارة الذي جاء انسجاما مع البرنامج الوطني للتدريب والتشغيل الذي اعلنته وزارة العمل بهدف تحسين الجودة ورفع مستوى العاملين في مهنة القصارة من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة تسهم في نشر ثقافة التشغيل الذاتي في سوق العمل بما ينعكس على اداء قطاع الانشاءات وتحسين قدرته التشغيلية . واطلع الوزير والحضور على اقسام المركز والمشاغل المختلفة والانشطة التدريبية فيه--(بترا)