آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

الاردنية.. تحويل (4) طلاب احتجوا على رفع رسوم الدكتوراة وسكن الطالبات للتحقيق - صور

الاردن 24 -  
قامت إدارة الجامعة الأردنية بتحويل أربعة طلاب للتحقيق على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية رفضا لقرار رفع رسوم الدكتوراه لعدد من التخصصات ورفع أجور سكن الطالبات.

وكانت قائمة التجديد في الجامعة الأردنية قد نظمت وقفة احتجاجية قبل عدة أيام طالبت فيها إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أساليب تدريس ومناهج والذي وصلت نسبة الرفع فيه 75%، وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35%.

وحذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها إدارة الجامعة الأردنية تجاه الطلبة، لافتة إلى أنها تأتي بالتزامن مع أحاديث حول توجه لدى مجلس أمناء الجامعة الأردنية برفع رسوم البرنامج العادي (التنافسي) وهو المشروع الذي يتبناه رئيس مجلس الأمناء شخصيًا. حيث ترى ذبحتونا أن تحويل الطلبة إلى التحقيق يأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكميم الأفواه تمهيدًا لتمرير قرارات بحجم رفع رسوم التنافس.

على صعيد متصل، أصدر اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانًا أكد فيه على رفضه لهذه الإجراءات التعسفية والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحريات الطلابية التي كفلها الدستور الأردني لمواطنيه، ويؤكد على تبنيه هذه القضية ومتابعتها لحين إلغاء كافة الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة، وأن حق الطلبة في التعبير عن رأيهم بسلمية وحضارية هو حق مشروع ولا يجوز لأي جهة كانت أن تصادر هذا الحق.

واستطرد البيان " الحركة الطلابية في الجامعة الأردنية ممثلة باتحاد طلبتها وقواها الطلابية قد حققت منجزات عديدة كان أهمها الحفاظ على حرية الزملاء الطلبة في التعبير عن آرائهم، والشاهد على ذلك التكاتف والتلاحم الذي يشهده الشارع الطلابي برفض هذه التضييقات بحق زملائنا".

كما أصدرت كافة القوى الطلابية (النشامى، الكرامة، أهل الهمة، العودة، التجديد) بيانات منفصلة أكدت فيها رفضها المطلق لسياسات تكميم الأفواه معربة عن تضامنها مع الطلبة الذين تم تحويلهم للتحقيق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies