آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها

الاردنية.. تحويل (4) طلاب احتجوا على رفع رسوم الدكتوراة وسكن الطالبات للتحقيق - صور

الاردن 24 -  
قامت إدارة الجامعة الأردنية بتحويل أربعة طلاب للتحقيق على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية رفضا لقرار رفع رسوم الدكتوراه لعدد من التخصصات ورفع أجور سكن الطالبات.

وكانت قائمة التجديد في الجامعة الأردنية قد نظمت وقفة احتجاجية قبل عدة أيام طالبت فيها إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أساليب تدريس ومناهج والذي وصلت نسبة الرفع فيه 75%، وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35%.

وحذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها إدارة الجامعة الأردنية تجاه الطلبة، لافتة إلى أنها تأتي بالتزامن مع أحاديث حول توجه لدى مجلس أمناء الجامعة الأردنية برفع رسوم البرنامج العادي (التنافسي) وهو المشروع الذي يتبناه رئيس مجلس الأمناء شخصيًا. حيث ترى ذبحتونا أن تحويل الطلبة إلى التحقيق يأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكميم الأفواه تمهيدًا لتمرير قرارات بحجم رفع رسوم التنافس.

على صعيد متصل، أصدر اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانًا أكد فيه على رفضه لهذه الإجراءات التعسفية والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحريات الطلابية التي كفلها الدستور الأردني لمواطنيه، ويؤكد على تبنيه هذه القضية ومتابعتها لحين إلغاء كافة الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة، وأن حق الطلبة في التعبير عن رأيهم بسلمية وحضارية هو حق مشروع ولا يجوز لأي جهة كانت أن تصادر هذا الحق.

واستطرد البيان " الحركة الطلابية في الجامعة الأردنية ممثلة باتحاد طلبتها وقواها الطلابية قد حققت منجزات عديدة كان أهمها الحفاظ على حرية الزملاء الطلبة في التعبير عن آرائهم، والشاهد على ذلك التكاتف والتلاحم الذي يشهده الشارع الطلابي برفض هذه التضييقات بحق زملائنا".

كما أصدرت كافة القوى الطلابية (النشامى، الكرامة، أهل الهمة، العودة، التجديد) بيانات منفصلة أكدت فيها رفضها المطلق لسياسات تكميم الأفواه معربة عن تضامنها مع الطلبة الذين تم تحويلهم للتحقيق.